ربط ايران كهربائيا بروسيا وجورجيا وارمينيا حتى 2019
طهران-ارنا:-أكد وزيرالطاقة حميد جيت جيان أن مشروع الربط الكهربائي بين ايران وروسيا وارمينيا وجورجيا، سيتم حتى عام 2019.
جاء ذلك بعد مشاركة الوزير جيت جيان الذي يزور يريفان، بالاجتماع الرباعي الذي ضم ايران وروسيا وجورجيا وارمينيا.
واتفق المجتمعون على تنفيذ الربط الكهربائي بين الدول الاربع حتى مطلع 2019.
ويعد انشاء شبكة للكهرباء بين ايران وارمينيا، الاجراء التمهيدي الضروري لمشروع الربط الكهرباء بين الدول الاربع، حيث تقرر اقدام طهران ويريفان على دراسة البرامج الخاصة بهذا الخصوص.
من جهة ثانية من المقرر أن يوقع وزير الطاقة حميد جيت جيان الخميس على مذكرات تفاهم بالاجتماع الـ 13 للجنة المشتركة مع ارمينيا، ومن المرجح أن تشمل المذكرات المجال البيئي ومركز ابحاث للطاقة.