kayhan.ir

رمز الخبر: 31393
تأريخ النشر : 2015December23 - 21:20

“ديسيدنت فويس”: السعودية لديها “نفحة فاشية” تجاه اليمن الذي أصبح منطقة اختبار للأسلحة الغربية

نشرت صحيفة "ديسيدنت فويس” الأمريكية، مقالاً للكاتب "وليام بوردمان”، بعنوان: (المملكة العربية السعودية لديها نفحة فاشية تجاه اليمن كفرانكو أسبانيا عام ١٩٣٦)، قال فيه إن الأمم المتحدة توسطت في مفاوضات بين الأطراف المتصارعة، وحالت دون الوصول إلى اتفاق ينهي حرب "الإبادة” السعودية على اليمن.

وأشار الكاتب، إلى أن هذا الإعلان خدعة، حيث أغفلت الأمم المتحدة الجرائم الإنسانية التي ارتكبتها الولايات المتحدة والسعودية والدول الأخرى المتحالفة في الحرب على اليمن.

ووصف الحرب على اليمن بأنها مثل إسبانيا في عام ١٩٣٦، يعاني اليمن من حرب أهلية فيها، دول أجنبية، وخاصة الولايات المتحدة، تدخلت عسكرياً وتكتيكياً واستخباراتياً، كما زودت التحالف السعودي بالأسلحة المتطورة. ضباط الجيش الأمريكي يجتمعون يومياً مع ضباط القوات المسلحة السعودية في الرياض، حيث يخططا معاً لمذبحة كل يوم قادم في الأرض وقتل المدنيين العزل.

واختتم مقاله في "ديسدنت فويس” بأن اليمن اليوم تشبه اسبانيا في الثلاثينات، و من جانب آخر؛ اليمن اليوم أصبحت منطقة اختبار للأسلحة الغربية المتقدمة.