سيؤول تتوقع عودة واردات النفط الايراني الى مستويات قبل الحظر
طهران-ارنا:- توقعت وزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية، زيادة واردات مصافيها من النفط الإيراني لتصل الى المستويات السابقة قبل فرض الحظر على طهران، الذي من المقرر الغائه قريبا مع بدء تنفيذ الاتفاق النووي.
وقالت الوزارة إن كوريا تتوق الى زيادة تنويع موردي النفط من خلال التطلع الى إمدادات أميركية وإيرانية مع توافر المزيد من الصادرات من البلدين.
واعربت الوزارة في بيان عن ترحيبها بإلغاء حظر تصدير النفط الذي استمر 40 عاما في الولايات المتحدة ورفع الحظر المنتظر في إيران.
يذكر ان كوريا الجنوبية خامس أكبر مستورد للنفط الخام في العالم ومن المشترين الكبار للنفط الإيراني.
وأضاف البيان أن منشآت التكرير في كوريا الجنوبية ستدرس استيراد إمدادات من المكثفات الأميركية إذا نزل سعر خام غرب تكساس الأميركي الوسيط أربعة الى ستة دولارات للبرميل دون سعر خام دبي.
وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط في تعاملات يوم الأربعاء 36.40 دولار للبرميل، بينما تحدد سعر خام دبي تسليم فبراير/ شباط عند 33.08 دولار للبرميل.