kayhan.ir

رمز الخبر: 31380
تأريخ النشر : 2015December23 - 21:17
بعد اقراراستثمارات بقيمة 5 مليارات دولار..

ايران وروسيا تتفقان على تشغيل خط لانتاج آلات الحصاد الزراعي

طهران- ارنا:- أعلن مساعد وزيرالصناعة والمناجم والتجارة محسن صالحي نيا ، ان ايران وروسيا وقعتا على مذكرة تفاهم لتشغيل خط لانتاج آلات الحصاد الزراعي بمشاركة القطاع الخاص الايراني والروسي.

واشار صالحي نيا ان البلدين وقعا على مذكرة التفاهم على هامش 'الحوار التجاري - الصناعي بين ايران وروسيا'، مشيرا الى أن مصنع انتاج آلات الحصاد الزراعي سيبني في ايران وفي محافظة البرز موضحا بأن الآلات التي سيتم انتاجها من النوع المتوسط والكبير لحصاد المحاصيل الزراعية كالحنطة.

كما أوضح بأن الشركة الايرانية التي استثمرت في المشروع قامت بتوفير البني التحتية له كالأدوات والأجهزة، ويقوم الجانب الروسي بنقل التقنيات، وسينطلق تشغيل المشروع باستخدام 50 بالمئة من القطع الصناعية الايرانية، ويرتفع استخدام القطع الايرانية بالتدريج، وآلات الحصاد المنتجة ستباع في ايران وخارجها.

من جهته أكد وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف أن موسكو قد تقوم بالإستثمار في إيران قيمته خمسة مليارات دولار في 2016.

وبحسب الوزير الروسي فإن هذه الإستثمارات ستستخدم لتنفيذ مشاريع في السكك الحديدية، وبناء محطات لتوليد الطاقة بمشاركة الشركات الروسية.

وقال مانتوروف إن الحديث يجري حول فتح خط إئتمان في إيران بقيمة 5 مليارات دولار وفي حال الانتهاء من الإجراءات الشكلية خلال الربع الأول من العام القادم، فمن الممكن البدء بالعمل بهذا القرض في العام القادم.