kayhan.ir

رمز الخبر: 31373
تأريخ النشر : 2015December23 - 21:11

فارين باليسي؛ وكالة الامن القومي الاميركي تستمر في الهجمات السايبرية على ايران

طهران/كيهان العربي: اقر موقع "فارين باليسي" الاميركي، في مقال؛ ان وكالة الامن القومي الاميركي قد احدثت عمليات ضد اهداف تشمل المنشآت النووية الايرانية والمراكز القيادية.

فمن خلال تقرير بقلم "بي في سينغر" نشره موقع "فارين باليسي"، تناول توصيات لطمأنة اميركا من الخروج منتصرة بحرب سايبرية في المستقبل. كما واكد التقرير في جانب آخر على الهجمات السايبرية الاميركية على اهداف ايرانية،وكذلك استخدام واشنطن لفايروس ستاكس نت المخرب .

وفي معرض التاكيد على انه الى الان استطاعت اميركا من حفظ هيمنتها في المجال السايبري ولكن التقرير حذر من حضور دول اخرى وتمكنها من اخراج الهيمنة الاميركية بهذا الخصوص .

واضاف الكاتب بخصوص هيمنة واشنطن اذا كان احد شاكيا بهذا الخصوص ينبغي القول بان هناك وثائق بخصوص( استاكس نت ) لاثبات هذا الموضوع ، الفايروس الذي ابطأ من مسار البرنامج النووي الايراني بشكل ملحوظ . وفي اشارة الى كشف وثائق سرية من قبل " ادوارد سنودن " جاء في التقرير بان الوثائق المنتشرة عكست ان هذه الهيمنة ( قدرة الهجمات السايبرية ) ليس عملا بحثيا وحسب بل استخدمتها وكالة الامن القومي الاميركي في عمليات ضد اهداف تشمل المنشات البحثية النووية الايرانية الى المراكز القيادية