kayhan.ir

رمز الخبر: 31370
تأريخ النشر : 2015December23 - 21:10

رفسنجاني: القوى العالمية ادركت بان معاداة ايران لا تخدم اي احد

طهران-ارنا:- قال اية الله اكبر هاشمي رفسنجاني رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام انه عندما يقوم المتطرفون ومعارضو سياسات الادارة الاميركية باقرارقوانين سياسية لارباك الاتفاق النووي فان الادارة الاميركية التي تريد الوفاء بتعهداتها تعهدت حتى بوقف العمل بهذا القانون في حال اقتضت الضرورة ذلك.

واضاف هاشمي رفسنجاني متحدثا لجمع من المرشحين لانتخابات مجلس الشوري في دورته القادمة، ان الادارة الاميركية التي تنوي الالتزام بوعودها اعلنت معارضتها للقانون وتعهدت بوقفه اذا اقتضت الضرورة.

وقال ان هذا يظهر ان القوى العالمية ادركت بان معاداة ايران لا تخدم اي احد.

ونوه هاشمي رفسنجاني بالانجازات التي حققتها حكومة الرئيس روحاني خلال الفترة القصيرة المنصرمة قائلا ان العالم تعرف على المواقف المعتدلة والوسطية لشعبنا ورفضه للتطرف وتأجيجع الصراعات.

وفي اشارة الى الانتخابات القادمة لمجلس الشورى الاسلامي ومجلس خبراء القيادة ، شدد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام على ان الحضور الفاعل للشعب وخاصة الشريحة الشبابية في البلاد والى جانب المسؤولين جميعا، سيعطي صورة واضحة لمستوى النضج السياسي الذي يتمتع به ابناء الشعب.

علي صعيد آخر تطرق هاشمي رفسنجاني الى ظاهرة الارهاب المشؤومة مؤكدا بانها تفوق الحرب العالمية الاولى والثانية خطورة.