جهانغيري:ايران مركز الاستقراروالامن
كيش-ارنا:- قال النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ان الجمهورية الاسلامية هي البلد الوحيد الذي بامكانه ان يصبح مركزا للاستقراروالامن .
واشار جهانغيري في جزيرة كيش الى الاحداث الاخيرة في المنطقة والمجموعات الارهابية التكفيرية خاصة داعش التي بصدد تدمير المنطقة وقال ان الجمهورية الاسلامية ليست تتمتع بالامن فقط بل انها توفر الامن بالمنطقة مؤكدا ان ايران لها وضع جيد بسبب ظروفها الاقتصادية والسياسية المناسبة .
واضاف جهانغيري ان الجمهورية الاسلامية تعتبر نفسها مسؤولة عن امن الخليج الفارسي ونحن الى الان حمينا الخليج الفارسي باعتباره مركزا للاستقرار وسنحميه ايضا في المستقبل مؤكدا ان هذا الاجراء يؤدي الى ان تتحرك جميع الدول في الخليج الفارسي باتجاه تنمية وتطوير المنطقة من خلال اقامة علاقات ودية .