kayhan.ir

رمز الخبر: 31345
تأريخ النشر : 2015December22 - 21:08
العدوان الغاشم يستهدف المناطق السكنية بهيستيرية للتضليل على خسائره..

صنعاء تدك شركة أرامكو والمواقع السعودية بعشرات الصواريخ وتلحق بالغزاة خسائر كبيرة

طهران - كيهان العربي:- تواصل طائرات التحالف عدوان الغزو السعودي شن سلسلة غارات على العديد من المناطق السكنية والتجارية والمراكز الصحية والتعليمية في مناطق مختلفة من اليمن أدت الى استشهاد وإصابة عشرات المواطنين الابرياء وتدمير الممتلكات العامة ومنازل المواطنين وممتلكاتهم.

فقد شن طيران العدوان السعودي الأميركي الغاشم عدة غارات استهدفت حي الشهداء في مديرية الحالي وسط مدينة الحديدة ما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين وإصابة العشرات في حصيلة أولية وتدمير منازل المواطنين وممتلكاتهم كما شن سلسلة من الغارات استهدفت مسجد ومحطة بمديرية باجل وجبل الملح بمديرية اللحية والخط الساحلي.

وفي محافظة صعدة أشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي الأمريكي استهدف منزل أحد المواطنين بمديرية كتاف ما أدى إلى استشهاد خمس نساء وشن طيران العدوان سلسلة غارات على مديرية شدا الحدودية كما استهدف العدوان السعودي مديريات الظاهر وشداء وباقم بأكثر من 40 صاروخاً.

كما استهدف طيران العدوان السعودي المجرم منطقة النهدين بالعاصمة صنعاء إضافة إلى تدمير أبراج وشبكة الاتصالات في بني سحام بخولان الطيال ومنطقة بريد مناخة واستهدف مخزن تابع لمصانع السواري في بني مطر وغارات على منطقة همدان بمحافظة صنعاء.

وبين المصدر إلى أن طيران العدوان شن سلسلة غارات على مناطق متفرقة في تعز مستهدفاً مفرق المخا ومنزل أحد المواطنين بالمديرية كما شن سلسلة غارات على مدينة حرض وجبل أبوالنار بحجة واستهداف ميدي بمحافظة حجة كما بقصف مدفعي وتحليق مكثف للطيران الحربي.

كما استهدف العدو السعودي البربري مدينة باجل شرق الحديدة غرب اليمن، كما استهدف مناطق متفرقة في لحج.

داخلياً، شهدت عدن تطورات هامة بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة وبين قوى من الحراك الجنوبي من جهة أخرى حيث حاصرت مجموعات من الحراك مقر اقامة هادي في قصر المعاشيق .

ميدانياً، دكت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، محيط مدينة الخوبة في جيزان جنوب غربي السعودية، بأكثر من 70 صاروخا وقذيفة مدفعية.

وجاءت هذه العمليات ضمن الخطوة الأولى للخيارات الاستراتيجية التي أعلنها الجيش اليمني لصد العدوان السعودي وردعه .. لافتاً إلى أن الإصابات والأهداف كانت دقيقة.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قصفت يوم الاثنين، مطار جيزان الإقليمي في السعودية بصاروخ قاهر-1، وأكدت مصادر يمنية أن الصاروخ حقق إصابات مباشرة في المطار.

كما اطلقت قوة الإسناد الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليمنية، ليل الاثنين صاروخا باليستيا من طراز "قاهر 1" على شركة ارامكو في جيزان حيث أصاب هدفه بدقه.

وفي الاطار ذاته كشف مصدر عسكري في الجيش اليمني، بأن قاعدة صافر التي تم قصفها بصاروخ "القاهر-1” هي من أهم القواعد العسكرية التابعة للغزاة والعملاء في اليمن. مبيناً بأن القاعدة العسكرية كانت يعقد فيها الاجتماعات لقيادات الغزو والاحتلال من سعوديين وإماراتيين وعدد من الجنسيات المختلفة من عناصر بلاك ووتر وغيرها.

وهذه القاعدة كانت تحتوي على أنظمة تحكم خاصة بالطائرات بدون طيار وغرفة عمليات بالإضافة الى عتاد عسكري كبير وضخم تم استقدامه مؤخراً من السعودية عبر منفذ الوديعة وتمكنت الاجهزة الاستخباراتية من كشف هذه المعدات.

وفي حديث خاص أفادت المصادر الخاصة في اللجان الثورية اليمنية بأن ضربتا قاهر1 على الطوال و صافر حصدت أكثر من 200 قتيل من الغزاة والمرتزقة.

واليكم التفاصيل :

اعداد القتلى في صافر اكثر من 137 بينهم قيادات عليا للغزاة و 5 ضباط اماراتيين ورئيس غرفة العمليات وضباط سعوديين وسوادنيين وخبراء اجانب يعتقد انهم من جنسيات امريكية وبريطانية واغلب الجثث متفحمة تماماً.

7 قتلى و 100جريح بحالة خطرة من الغزاة والمرتزقة حصيلة أولية لضربة قاهر1 في منفذ الطوال .

تدمير 8 طائرات اباتشي وطائرتين تشينوك وقرابة 3 مروحيات وعدد كبير من الآليات والدبابات بالإضافة الى اجهزة متطورة لتحديد الاحداثيات متصلة مباشرة بالاقمار الصناعية.

اكثر من عشرة بيوت خشبية متنقلة كان يسترخي بداخلها كبار قادة الجيش السعودي والخليجي احترقت وتلاشت تماما بما في داخلها.

صاروخ باتريوت فشل في اعتراض ” قاهر-1″ وسقط فوق موقع عسكري ” نقطة الحرازي” محدثا دمارا كبيراً في الموقع.

تدمير كلي لمهبط طائرات الاباتشي ومحطة تحكم بالطائرات بدون طيار ومنصات باتريوت واجهزة تحديد الاحداثيات.. وقيادة الغزاة تحيل طواقم اربع منظومات باتريوت الى التحقيق بتهمة التقصير في اكتشاف الصواريخ.

قاهر صافر فاجئت قوة عسكرية كبيرة كان الغزاة يجهزونها للتحرك باتجاه "نهم” و ” المصلوب” لتعزيز زحوفات .

قاهر الطوال باغت قاعدة مجهزة ومعسكر كبير لتجمع الغزاة والمرتزقة ويجري التخطيط منه لعملية الزحف تجاه حرض بالإضافة الى عدة عمليات جوية وعسكرية تنطلق منه .

مصرع قائد قوات تحالف الغزاة في جبهة الطوال و 79 قتيلاً و100جريح حصيلة أولية لخسائر العدو بينهم مرتزقة يمنيون ممن تم تدريبهم في الوديعة.