kayhan.ir

رمز الخبر: 31342
تأريخ النشر : 2015December22 - 21:08
10 من الحجاج الايرانيين ما زالوا في عداد المفقودين..

قشقاوي: نتابع رفع الشكوى الى المحاكم السعودية حول ملف كارثة منى

طهران-ايسنا:- أكد نائب وزير الخارجية للشؤون القنصلية والبرلمانية‌ حسن قشقاوي على أن وزارة الخارجية تتابع رفع الشكوى ضد الرياض الى المحاكم السعودية حول ملف كارثة‌ منى.

وتابع قشقاوي في تصريحاته خلال اجتماع لجنة ‌الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي بأنه توجد 4 خيارات امامنا لمتابعة ملف كارثة‌ منى وهي المراجعة الى المحاكم الدولية ورفع الشكوى الى المحكمة الدولية والى المحاكم المحلية والمحاكم السعودية‌ ونتابع الخيار الأخير في هذا الشأن.

وأكد رئيس منظمة‌الحج والزيارة اوحدي الذي شارك في الاجتماع على أننا نتابع تحديد مصير الحجاج الـ10 الذين لايزالون في عداد المفقودين وتسجيل الوثائق المتعلقة بالكارثة وتسوية مشاكل أسر ضحايا الكارثة.