kayhan.ir

رمز الخبر: 31321
تأريخ النشر : 2015December22 - 21:03

كمالوندي يعلن انشاء مفاعلين نوويين مشتركين مع روسيا

طهران-مهر:- اعلن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية في البلاد بهروز كمالوندي انّه سيبدأ انشاء مفاعلين نوويين مشتركين مع روسيا الأسبوع المقبل.

ونوه كمالوندي إلى الوتيرة الايجابية لتبادل اليورانيوم المخصب بالكعكة الصفراء مشيراً إلى أنّه سيتمّ القيام بجميع الاجراءات المتعلقة بمفاعل أراك من جانب الجمهورية الاسلامية.

وأوضح المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية انّ مشاركة الصين في الاجراءات المتعقلة بمفاعل أراك تختصر في الاشراف على المهندسين الوطنيين فحسب ولايعني أنّ هذا البلد يقوم باعادة اعمار المفاعل.

وأشار كمالوندي إلى تصريحات صالحي بشأن توسيع نشاطات منظمة الطاقة الذرية قائلاً: قد أجرينا خلال عدة أشهر منصرمة مفاوضات مع وفود من بعض الدول الأوروبية ووقّعنا خلالها على اتفاقيات للتعاون المشترك مع هذه الدول مؤكّدا على انّ هذا الأمر يدلّ على إزالة العوائق في فترة ما بعد العقوبات.