استراليا ترحل 15 سعودياً لاسباب تتعلق بالارهاب
أعلنت السلطات الأسترالية، عن اعتقال 15 شخصاً سعودياً وترحيلهم من أراضيها بتهم تتعلق بالإرهاب وتهديد الأمن القومي الاسترالي.
وقالت وسائل إعلام استرالية الثلاثاء، إن "السلطات الأسترالية اعتقلت 15 شخصاً سعودياً دخلوا الى استراليا بتأشيرة لغرض الدراسة في احدى الجامعات"، موضحة أن "هذه المخاوف جاءت بعد ضلوع احد السعوديين في تفجيرات انتحارية في العراق قبل ستة أشهر".
وأضافت، أن "أحد السعوديين ويدعى مشعل السحيمي، كان في العاصمة سيدني على أساس منحة لدراسة اللغة الإنجليزية، لكنه غادر الى مناطق النزاع المسلح في سوريا والعراق في شهر أيلول عام 2014، لينفذ عملية انتحارية بسيارة مفخخة استهدف الجيش العراقي في الرمادي في حزيران الماضي".