القوات العراقية المشتركة تدخل الرمادي على اشلاء جثث الدواعش
بغداد – وكالات : تمكنت القوات العراقية المشتركة, امس الثلاثاء, من تحرير حي الضباط وسط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق ورفعت علم العراق فوق أحد مباني الحي.
وقالت مصادر أمنية وعسكرية إن القوات من جهاز مكافحة الارهاب والفرقة الثامنة بالجيش العراقي تمكنت من تحرير منطقة حي الضباط بمدينة الرمادي, بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر داعش, وألحقت بهم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.
وأضافت: أن مدفعية الفرقة الثامنة بالجيش العراقي قصفت مواقع داعش بالرمادي, وفرضت القوات المشتركة السيطرة على حي الضباط بالكامل.. وان القوات اتخذت الاجراءات الكفيلة بحماية المدنيين خلال الاشتباكات.
وأشارت إلى أن قوات تابعة لشرطة محافظة الأنبار تمكنت من الوصول إلى مركز الرمادي للمشاركة في عملية التحرير ومسك الأرض بعد انتهاء مهمة قوة مكافحة الإرهاب.
من ناحية اخرى أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، امس الثلاثاء، بأن سبعة من قادة (داعش) قتلوا بهجوم نفذه مقاتلو العشائر استهدف تجمعاً لداعش، وسط الرمادي،( 110 كم غرب بغداد).
وقال المصدر في حديث صحفي إن "معلومات استخبارية أكدت مقتل سبعة من قادة (داعش) بهجوم مسلح نفذه مقاتلو العشائر استهدف تجمعاً للجماعة الارهابية في شارع البريد بمنطقة حي الاندلس، وسط الرمادي".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المعلومات الأمنية ترجح بأن المنفذين للهجوم يحاولون استهداف خلايا داعش والتعاون مع القوات الأمنية لاقتحام مركز المدينة لتطهيرها بالكامل .
بدوره اعلن قائد فرقة الرد السريع اللواء ثامر محمد إسماعيل عن مقتل 17 عنصراً من داعش وتدمير 17 وكراً لهم بقصف صاروخي في حصيبة الشرقية باﻻنبار
وقال إسماعيل ان قوة تابعة لفرقة الرد السريع تمكنت من قتل 17 عنصراً من داعش وتفجير وتفكيك 12 عبوة ناسفة ، في حصيبة الشرقية باﻻنبار ، مضيفا أن الكتيبة الصاروخية التابعة للفرقة دمرت 17 وكراً لهم وعجلة في ذات المنطقة
من جانبه قال مصدر امني ان القوات الامنية تمكنت من دخول المدينة وشرعت بعمليات تطهير المنازل التي كان داعش الارهابي قد عمد الى تلغيمها بهدف اعاقة تقدم القوات الامنية.
في هذه الاثناء اكد مصدر امني ان القوات الامنية تمكنت من عبور نهر الورار عبر الجسر العائم الذي تم وضعه من قبل فرق الهندسة العسكرية
واضاف المصدر ان القطعات الأمنية تتقدم باتجاه مركز مدينة الرمادي بعد ان عبرت نهر الورار عبر الجسر العائم الذي انشأته فرق الهندسة العسكرية
كما اعلن المصدر دخول قوات جهاز مكافحة الإرهاب الى حي البكر الكائن بين الحميرة والمجمع الحكومي في الرمادي عقب مياشرة القوات الامنية بتطهير المنازل والاحياء السكنية من العبوات التي زرعها داعش بطريق القوات الامنية.
الى ذلك أعلن مصدر امني في محافظة الانبار عن تمكن القوات الامنية من تحرير منطقة الجرايشي في الرمادي، مشيرا الى انها رفعت العلم العراقي فوق احد المباني.
من جانب اخر أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في البرلمان العراقي نوري المالكي أن نظام أردوغان يقتل اليوم أبناء الشعبين العراقي والسوري كما قتل أسلافه أبناء الشعب الأرمني قبل نحو مئة عام.
وذكر المكتب الصحفي للمالكي أنه ابدى خلال لقائه رئيس طائفة الأرمن الارثوذكس في العراق المطران افاك اسادوريان تعاطفه الكبير مع قضية الأرمن والظلم الذي لحق بهم على يد الحكم العثماني. وشدد المالكي على ضرورة عدم تكرار هذه المأساة رغم أن معالمها اليوم تتجدد في ظل النهج الذي ينتهجه نظام أردوغان واشتراكه في قتل أبناء الشعبين العراقي والسوري من خلال دعمه داعش والمنظمات الارهابية الأخرى.
وكان المالكي أعلن في بيان نهاية الشهر الماضي ضرورة اعتبار أردوغان شخصية خطيرة تهدد الأمن العالمي مشيرا إلى أنه يهدد ويفشل الجهود الدولية للقضاء على تنظيم "داعش” الإرهابي.