ولايتي يدعو جميع الدول الى بذل مساعيها لمكافحة الارهاب
طهران-ارنا:- اكد رئيس مركز الابحاث الاستراتيجية في مجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبر ولايتي لدى استقباله رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه على ضرورة التصدي الجماعي للارهاب.
وفي تصريح للصحفيين وصف ولايتي لقاءه مع لارشيه بالبناء مشيرا الى انهما تناولا القضايا الثنائية والاقليمية وقال ان اللقاء برهن على وجود قواسم مشتركة بين ايران وفرنسا ازاء الارهاب والتطرف والجماعات الارهابية مثل داعش.
واعتبر ولايتي ان الجماعات الارهابية لديها طاقات خطرة لزعزعة المنطقة وقال لقد كانت لدينا وجهات نظر مشتركة في ضرورة التصدي للارهاب بالمنطقة وعلى الساحة الدولية.
وشدد ولايتي على ضرورة صيانة وحدة اراضي دول المنطقة وقال لا ينبغي اضعاف دول المنطقة وتعريضها للخطر من قبل الاخرين لان اضعاف الدول من شانه التمهيد لتغلغل الارهاب فيها.
ووصف مستقبل التعاون بين ايران وفرنسا بالمشرق وقال ان السجل الطويل للعلاقات بين البلدين يمهد الارضية لتطوير العلاقات بين طهران وباريس ونحن متفائلون بالمستقبل.
واشار ولايتي الى الزيارة المرتقبة للرئيس الايراني حسن روحاني الى باريس داعيا الى مزيد من تبادل الزيارات بين البلدين ومؤكدا ان ذلك من شانه تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقليمي والدولي.
وردا على سؤال لاحد الصحفيين الفرنسيين في ان وجهات نظر ايران وفرنسا حيال الازمة السورية مختلفة قال ولايتي اننا لا نتوقع ان تكون نظرة البلدين حول بلد ثالث متطابقة مئة بالمئة واضاف ان وجهات نظر ايران وفرنسا قريبة من بعضهما البعض فهما يعارضان الارهاب في سوريا ويتفقان على انه لاحل عسكريا في هذا البلد والخيار سياسي فحسب.