شمخاني: قرار الكونغرس الاميركي يزيد من عدم الثقة
طهران-فارس:-اكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني ان قرار الكونغرس الأميركي الأخير من شانه ان يؤدي للمزيد من سوء الفهم وعدم الثقة ويمكن ان يترك تداعيات غير قابلة للمعالجة في مسار عملية تنفيذ الالتزامات المتبادلة عند تطبيق الاتفاق النووي.
واشار شمخاني خلال استقباله في طهران امس الاثنين رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه، الى بدء صفحة جديدة من العلاقات الشاملة بين ايران وفرنسا بعد ازالة الحظر وقال ان اعتماد خطوات مشتركة وبناءة لدعم بناء الثقة، يشكل بداية لتأسيس علاقات جديدة على أساس الاحترام المتبادل ومن اجل خدمة مصالح الشعبين.
وصرح بان اجواء ما بعد الاتفاق النووي، توفر ارضية مناسبة لوضع الحوار والتفاهم بدلا عن النزاع والعداء مؤكدا ضرورة حماية انجازات الاتفاق النووي من قبل الطرفين وقال: ان بعض الاجراءات والقرارات سيما قرار الكونغرس الاميركي الاخير سيؤدي بالتأكيد الى مضاعفة سوء التفاهم وانعدام الثقة ويمكن ان تترك تداعيات لا يمكن معالجتها في سياق تنفيذ التعهدات المتبادلة في تطبيق الاتفاق النووي.