kayhan.ir

رمز الخبر: 31266
تأريخ النشر : 2015December21 - 22:09

تغريدة تطيح بإدارة "البيان" الإماراتية لاحتوائها على "إساءة" لرئيس الإمارات

أقالت صحيفة البيان الإماراتية، عددا من موظفيها بينهم إدارة التحرير، وذلك إثر تغريدة نشرتها على إحدى صفحاتها في عدد منشور لها بوقت سابق، أثارت ضجة كبيرة في الإمارات، وذلك لاحتوائها على "إساءة" لرئيس الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، وفق ما تم تداوله حينها.

وكانت "البيان" اعتذرت الثلاثاء الماضي لقرائها، وقالت إن نشر التغريدة جاء "بالخطأ"، ونشرت عبر موقعها الرسمي بيان اعتذار باسم رئيس تحريرها على شهدور، لولي عهد أبو ظبي.

وفي معرض الإشارة إلى التغريدة التي نشرتها الصحيفة، فإنها تضمنت: "سنرفع علم الخلافة فوق برج خليفة المقبور"، وهو أطول برج في دبي والعالم، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الإشارة إلى علم "داعش" الذي أعلن إنشاء "دولة الخلافة" في أجزاء من سوريا والعراق. وأشارت التغريدة كذلك إلى ما سمته "نادي روتاري الماسوني برعاية بو خالد"، والمقصود ولي عهد أبو ظبي.