kayhan.ir

رمز الخبر: 31255
تأريخ النشر : 2015December21 - 22:07

سيف: علاقاتنا المصرفية تعود الى شكلها الطبيعي فورالغاء الحظر

طهران-ارنا:- اعلن محافظ البنك المركزي ولي الله سيف ان علاقات ايران المصرفية مع العالم ستعود الى شكلها الطبيعي فور الغاء العقوبات المفروضة عليها مؤكدا 'نحن قادرون على متابعة نشاطاتنا عبر قنوات منطقية و امنة'.

واضاف سيف امس الاحد ان الظروف في السنوات الاخيرة ادت الى وقف العلاقات بين البنوك الدولية والبنوك الايرانية ما ادى الى مضاعفة تكاليف المعاملات المصرفية الى حد كبير.

و اشار الى المفاوضات النووية التي جرت بين ايران ومجموعة 5+1 وقال انها اسفرت عن الغاء القرارات المعادية لايران من جهة واغلاق ملف (PMD) (الابعاد العسكرية المحتملة للبرنامج النووي الايراني)من جهة اخرى و قال ان هذان الانجازان سيتركان تاثيرا ايجابيا كبيرا على الظروف الاقتصادية في البلاد.