kayhan.ir

رمز الخبر: 31238
تأريخ النشر : 2015December21 - 22:03

الريال يتجنب الإحراج ويكتسح فايكانو بعشرة اهداف

استفاد ريال مدريد من التفوق العددي لكي يتجنب الإحراج أمام جاره رايو فايكانو، ويخرج فائزا بنتيجة كاسحة 10-2 الأحد، على ملعبه "سانتياغو برنابيو" في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل ريال إلى هذه المباراة وهو يبحث عن تخفيف الضغط على مدربه رافايل بينيتيز الذي أصبح عرضة لانتقادات كثيرة بعد أن مني النادي الملكي بثلاث هزائم في خمس مباريات، بينها الخسارة المذلة أمام الغريم الأزلي برشلونة (صفر-4)، ما جعله متخلفا بفارق 5 نقاط عن النادي الكتالوني وجاره اللدود أتلتيكو مدريد.

ورغم مساندته علنيا من قبل رئيس النادي فلورونتينو بيريز، فإن خسارة المباراة كانت ستضع بينيتيز خارج "سانتياغو برنابيو" على الأرجح، إلا أن مدرب ليفربول الإنجليزي السابق تجنب الإحراج وخرج فريقه من المباراة بالنقاط الثلاث وبثاني أكبر فوز له في تاريخ الدوري، وذلك بفضل التفوق العددي إذ اضطر رايو فايكانو إلى إكمال اللقاء بتسعة لاعبين، وبفضل تألق الويلزي غاريث بيل الذي سجل رباعية فيما سجل الفرنسي كريم بنزيمة ثلاثية والبرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية ودانيلو هدف واحد.

ورفع ريال الذي يبقى أكبر فوز له في الدوري 11-2 على إلتشي خلال موسم 1959-1960، رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة الغائب عن المرحلة وجاره أتلتيكو الذي لعب مع مضيفه ملقة وخسر بهدف دون رد، ونقطتين عن سلتا فيغو الرابع الذي فاز على غرناطة بهدفين نظيفين.

وتأجلت مباراة سبورتينغ خيخون مع برشلونة إلى فبراير المقبل لمشاركة الأخير في كأس العالم للأندية التي توج بها على حساب ريفر بليت الأرجنتيني (3-صفر).