إسبانيا: الحزب الحاكم يتصدر الانتخابات ويخسر الأغلبية البرلمانية
مدريد – وكالات : أظهرت استطلاعات رأي أولية تقدم الحزب الحاكم بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته ماريانو راخوي في الانتخابات البرلمانية متخليا عن الأغلبية البرلمانية بحلول حزب "بوديوموس" ثانيا.
وتصدر المحافظون الذين يحكمون إسبانيا منذ عام 2011 نتائج الانتخابات البرلمانية بحصولهم على 26.8 في المائة من الأصوات، بحسب استطلاعات رأي أجراها التلفزيون العام الإسباني الأحد 20 ديسمبر/كانون الأول 2015 أمام مراكز الاقتراع.
وحل حزب "بوديوموس" اليساري، الذي تأسس بداية عام 2014، في المرتبة الثانية بـ21.7 في المائة، حسب نفس الاستطلاعات التي شملت نحو 177 ألف شخص في مختلف مناطق البلاد.
وبتصدر حزب "بوديوموس" المناهض للتقشف الذي يرأسه بابلو إيغليسياس، خسر حزب رئيس الوزراء الإسباني المنتهية ولايته، المحافظ ماريانو راخوي الأغلبية في مجلس النواب.