kayhan.ir

رمز الخبر: 31227
تأريخ النشر : 2015December21 - 22:01

لبنان لن يشارك في تحالف نظام آل سعود المزعوم ضد الإرهاب

بيروت – وكالات : أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس النواب اللبناني محمد فنيش عن عدم مشاركة لبنان في التحالف الذي أعلنه نظام آل سعود بزعم محاربة الإرهاب، مشيرا إلى أن إعلان السعودية يأتي تنفيذا لرغبة أمريكا بأن يكون هناك غطاء لسياستها الجديدة في المنطقة.

ونقلت وسائل إعلامية عن فنيش قوله: "إن لبنان لم يقرر المشاركة في هذا التحالف المشبوه ولن يكون جزءا منه لأنه ليس واضحا لا بأهدافه ولا بآلياته ولا بتحديد من هو الإرهابي والتكفيري"، لافتا إلى أن الميليشيات المسلحة باتت تهدد أمن الغرب.

وأضاف: "على من يدعي مكافحة الإرهاب أن لا يكون متورطا في دعمه وأن يسهم في إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا.