kayhan.ir

رمز الخبر: 31221
تأريخ النشر : 2015December20 - 21:29
محادثات السلام اليمنية تختتم في سويسرا بالتفاهم على الملف الانساني ووقف اطلاق النار..

"قاهر 1" يدك مواقع القوات السعودية في "صافر" و"الطوال" ويكبد الغزاة مئات القتلى والجرحى

كيهان العربي - خاص:- أكدت مصادر موثوقة أن المفاوضات اليمنية - اليمنية التي كانت جارية في سويسرا قد أنتهت عصر أمس الاحد بتوصل الأطراف اليمنية إلى تفاهمات حول 3 نقاط من بينها الملف الانساني ووقف اطلاق النار.

كما اتفق اليمنيون المجتمعون في مدينة "بيين" السويسرية على عقد الجلسة المقبلة ستعقد في ١٤ كانون الثاني/ يناير المقبل في إحدى الدول الأفريقية.

هذا وواصل العدوان السعودي الغاشم نقضه لوقف اطلاق النار وإستهدافه المناطق السكنية والتجارية في اليمن حيث سقط العشرات من الشهداء والجرحى جراء قصف طائرات آل سعود للمنازل بمديرية كتاف ومنطقة همدان ومفرق المخا .

ميدانياً، ردت القوات اليمنية المشتركة على مواصلة العدوان السعودي البربري إجرامه ضد أبناء اليمن العزل، حيث إستهدفت القوة الصاروخية اليمنية موقعين عسكريين لقوى العدوان والغزاة بصاروخين باليستيين، في مأرب اليمنية وجيزان السعودية، ما أدى إلى مقتل وإصابة المئات من الغزاة ومرتزقتهم بينهم ضباط سعوديون وإماراتيون وسودانيون ومن جنسيات مختلفة.

وأفادت مصادر عسكرية، بأن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت بصاروخ "قاهر1" غرفة عمليات الغزاة في معسكر "صافر" شرقي مأرب.

وأوضح المصدر، أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية، وأن انفجارات عنيفة هزت القاعدة العسكرية للقوات الغازية.. مشيرا الى مصرع أكثر من 86 من الغزاة والمرتزقة كحصيلة أولية.

وأكد احتراق ثماني طائرات أباتشي وطائرتين من نوع تشينوك، وتدمير منظومة خاصة بالتحكم بالطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى احتراق مخازن أسلحة وتدمير عدد من الآليات والمدرعات.

كما قصفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعا لقوات الغزو ومرتزقتها في منفذ الطوال الحدودي في جيزان، جنوبي السعودية، بصاروخ "قاهر1".

وأشار المصدر العسكري إلى أن حصيلة قتلى الغزاة ومرتزقتهم في منفذ الطوال الحدودي السعودي بلغت حتى اعلان الخبر (90) قتيلاً و(100) جريح بحالة خطرة.. مضيفا أن الطيران المروحي يعمل على نقل العشرات من المصابين في المنفذ جراء العملية النوعية التي استهدفتهم.

هذا وأفادت مصادر مطلعة على أجواء المفاوضات اليمنية في سويسرا، أن السعودية وجهت صفعة للرئيس المستقيل والفار، عبد ربه منصور هادي، ووفده في سويسرا، برفضها الالتزام بما يتم الاتفاق به مع الوفد الوطني من صنعاء، مما جعل الوفد القادم من الرياض يخرج عن المحددات التي رسمت أولا وهي وقف إطلاق النار ورفع الحصار والهروب إلى قضايا أخرى.

كما كشفت التقارير الواردة من اليمن ، بوجود تحركات عدوانية من قبل بعض عملاء العدوان السعودي الأمريكي استهدفت إشعال الحرب الطائفية في اليمن ، وأكدت ان الهارب "علي محسن الأحمر" المدعوم من قبل السعودية والمتواجد في حرض تحرك لشراء ذمم بعض المشائخ القبلية بأموال سعودية طائلة للانضمام الى صفوف العدوان ومرتزقتهم.

ووفقاً للتقارير فإن معظم المشائخ رفضوا هذا العرض الذي اراد العدوان به تفكيك النسيج الوطني القبلي بواسطة الهارب "علي محسن الأحمر" بعد الهزائم التي تلقتها قوى العدوان في شتى جبهات القتال على ايادي ابطال الجيش اليمني واللجان الشعبية ، حيث استغل العدوان وقف اطلاق النار وتمسك الجيش واللجان الشعبية بالطلب الذي جاء من قبل الأمم المتحدة في سياق مفاوضات جنيف_2 على وقف اطلاق النار خلال المفاوضات ، ليقوم بتحركه الفاشل هذا.