آلاف اللبنانيين يعتصمون أمام السفارة النيجيرية ببيروت تنديدا بالاعتداء على الزكزكي وأنصاره
طهران - كيهان العربي:- أبلغ مسؤول العلاقات الدولية في حزب الله عمار الموسوي القائم بأعمال سفارة نيجيريا في بيروت "عبدو ساليسو" إستنكار الحزب الاعتداءات التي طالت العلامة الشيخ إبراهيم الزكزكي والمئات من أنصاره خلال هجوم نفذته وحدات من الجيش النيجيري على حسينية بقية الله في مدينة زاريا.
وعبر الموسوي خلال لقائه القائم بالأعمال النيجيري عن قلقه حيال استمرار إختطاف الشيخ الزكزكي ودعا إلى إطلاق سراحه فوراً، كما دعا إلى مباشرة عملية تحقيق شفافة لمعرفة أسباب الهجوم والعمل على معالجة الذيول والنتائج السلبية لذلك .
وختم الموسوي بالتأكيد على اهتمام حزب الله في أن تكون الأوضاع في نيجيريا مستقرة وآمنة.
ميدانياً، نظم الآلاف من اللبنانيين من أنصار حزب الله عصر يوم السبت، إعتصاما أمام مقر السفارة النيجيرية في العاصمة اللبنانية بيروت، تنديدا بـ”إعتداء” الجيش النيجيري على الشيخ الشيعي إبراهيم الزكزكي وأنصاره الأسبوع الماضي، مطالبين بإطلاق سراحه.
وقال المعتصمون، الذين حضروا بدعوة من حزب الله، رافعين خريطة القارة الأفريقية وفي وسطها صورة الزكزكي، إضافة للأعلام اللبنانية، إن تحركهم "هو من أجل استنكار الاعتداء، الذي طال الزكزكي وأنصاره، خلال هجوم نفذته وحدات من الجيش النيجيري على حسينية بقية الله في مدينة زاريا، في نيجيريا الأسبوع الماضي”.
وشدد المشاركون في التحرك على ضرورة "إطلاق سراح الزكزكي فوراً، ومباشرة عملية تحقيق لمعرفة أسباب الهجوم”.
وقالت إحدى المعتصمات، قالت وهي تحمل صورة الزكزكي إن "المجيء إلى هنا هو من أجل التضامن مع الأخوة النيجيريين والشهداء هناك”، مضيفة أنه "من المفترض أن تتضامن كل الشعوب معهم، وكذلك أن تكون كل الدول العربية يدا واحدة معهم”.
وأضافت: أن "لكل شعب حقوق وحريات، يجب احترامها”، محملة "مسؤولية الاعتداء للسلطات في نيجيريا”.