تخت روانجي:ندعم الاستثمار الاجنبي في الحقول الاقتصادية المهمة
طهران-ارنا:- اكد مساعد وزير الخارجية للشؤون الاروبية والاميركية مجيد تخت روانجي على اهمية عقد الاتفاقيات التجارية والاقتصادية بين ايران والشركات الاجنبية لاسيما في حقول الطاقة والادوية والبتروكيماويات والزراعة وتصنيع السيارات.
جاء ذلك في كلمة له خلال الملتقى الاقتصادي المشترك بين ايران وسلوفينيا والذي عقد بمركز غرفة التجارة والصناعة في هذا البلد ولقائه بـ 'سامو خريبار مليج' مدير الغرفة وعدد من مدراء الشركات التجارية واصحاب الصناعات في سلوفينيا.
واشار روانجي الى القضايا ذات الاهتمام المشترك في مجال التجارة والصناعة والتطور التقني؛ مشددا على توفر العديد من مجالات التعاون بين البلدين لاسيما في مجال الطاقة والنفط والغاز والانشاءات والنقل والمناجم والزراعة وصناعة الفولاذ والادوية.
واكد روانجي على ضرورة ابرام الاتفاقيات الثنائية التجارية والصناعية مع الجانب السلوفيني وقال ان الجمهورية الاسلامية مستعدة للدخول في عقود الشراكة والاستثمار مع هذا البلد في كافة المجالات المذكورة.
وفي اشارة الى فقدان الامن في بعض دول الجوار من جانب والاستقرار الذي تنعم به الجمهورية الاسلامية اكد مساعد وزير الخارجية اهمية اغتنام الفرصة من قبل الشركات السلوفينية للاستثمار في ايران وخاصة في المناطق الحرة بالبلاد.