kayhan.ir

رمز الخبر: 31187
تأريخ النشر : 2015December20 - 21:24

مسؤول نفطي يعلن ابرام اتفاق مع شركة اني الايطالية

اهواز-ارنا:– قال نائب رئيس شركة الحفر الوطنية محمد رضا تاكايدي ، ان الشركة وقعت عقودا مع شركات ايطالية تابعه لمجموعة (ENI) ليتم تنفيذها بعد الغاء الحظر.

واشار تاكايدي في تصريح للصحفيين على هامش اعمال معرض الصناعات الوطنية للاجهزة المستخدمة في مجال حفر الابار النفطية، اشار الى القدرات الايرانية في مجال حفريات النفط والغاز؛ مؤكدا انه في حقل ازادكان جنوبي البلاد، فان شركة الحفر الوطنية ملزمة بحفر 40 بئرا نفذت حتى الان 25 بئرا من هذا العدد.

وردا على سؤال حول انشطة الشركة في خارج البلاد، قال نائب رئيس شركت الحفر الوطنية في ايران ان الشركة اجرت محادثات مع كل من العراق وسلطنة عمان للتعاون معهما في مجال حفر ابار النفظ والغاز.

واضاف تاكايدي انه جرت ايضا محادثات مع شركة (ENI) الايطالية وسيتم التعاون معها بعد مرحلة الغاء الحظر المفروض على ايران.

هذا وانطلقت اعمال المعرض التخصصي للاجهزة الصناعية المستخدمة في مجال الحفر النفطي بمدينة اهواز وذلك بدءاً من يوم السبت بمشاركة 300 مصنّع ايراني .