kayhan.ir

رمز الخبر: 31185
تأريخ النشر : 2015December20 - 21:24
يتألف من 100 شخص..

اليوم..وفد اقتصادي اذربيجاني كبير يصل طهران

طهران- ارنا:- من المفترض أن يصل وفد اقتصادي كبير من جمهورية اذربيجان يتألف من 100 تاجر ومسؤول اقتصادي اليوم الاثنين طهران للمشاركة في اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.

وستجتمع اللجنة الاقتصادية المشتركة للبلدين في العاصمة طهران ومدينة تبريز يومي الثلاثاء والأربعاء ومن المرتقب أن يتمخض الاجتماع عن التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون الاقتصادي، ويعقد خبراء الاقتصاد آمالا كبيرة على الاجتماع والنتائج التي تسفر عنه.

وسيرأس الوفد الاذربيجاني وزير الاقتصاد شاهين مصطفى اوف بينما يترأس الجانب الايراني وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمود واعظي، ومع ان العلاقات بين البلدين لم تتخذ منحى واحدا إلا أنه يمكن القول أنه ليس هناك عناصر مشتركة بين بلدين كالعناصر المشتركة بين ايران واذربيجان فهما يشتركان في الثقافة والدين والمذهب واللغة مما يوفر الأرضية الخصبة لتمتين العلاقات بينهما وتطويرها.

وتنتهج الحكومة الحالية سياسة التقارب وتعزيز وتوطيد العلاقات مع الدول المجاورة، وتجاوزت العلاقات مع اذربيجان مرحلة بناء الثقة وتتجه نحو تحسين العلاقات، وفي هذا الاطار التقى الرئيس روحاني نظيره الاذربيجاني 4 مرات خلال السنوات الماضية، كما تبادل البلدان أكثر من 40 وفدا ووقعا أكثر من 20 وثيقة تعاون بينهما، كما أن اللجنة الاقتصادية استأنفت نشاطها بعد سنوات من جمودها.