kayhan.ir

رمز الخبر: 31118
تأريخ النشر : 2015December19 - 20:49

انتاج 250 طن من اسماك العرقوب في البلاد

طهران/كيهان العربي: بلغ انتاج احد الحرفيين من اهالي بوشهر جنوبي البلاد من تربية اسماك العرقوب في احواض تطل على الخليج الفارسي، 250 طن للعام الواحد، مما عاد على هذا المربي للاسماك اربعة مليارات تومان.

فقد وظف "حامد شاهرخي" عشرون عاما رأسماله على تربية احياء مائية في محافظة بوشهر الذي بدأ بمشروعه قبل ثلاثة اعوام، ليعرض منتوجه اضافة لسوق الجنوب في اسواق طهران واصفهان.

وان ما يميز هذا المشروع هو الاستفادة من ماء البحر لتربية الاحياء المائية في الاحواض التي تبنى قرب سواحل الخليج الفارسي، لتصب المياه في الاحواض عن طريق مضخات لهذا الغرض، ومن ثم تمرر باربع مراحل من التصفية، ليتم نقلها الى احواض اخرى مكيفة ومهيئة لتربية الاسماك.

هذا واوجد "شاهرخي" من فرصة عمل لاكثر من 25 مواطنا بشكل مباشر، بتوظيفه لرأسمال قدره عشرة مليارات تومان كي ينتج 250 طن من هذه الاسماك والتي يتم استيراد صغارها من استراليا وتايلند بوزن لا يتعدى عشر الغرام لتصل بعد ستة اشهر الى ما يعادل 800 الى 1000 غرام.