"قاهر1" يقهر قوات تحالف العدوان السعودي ويكبدهم خسائر كبيرة في العدة والعتاد
كيهان العربي - خاص:- سقط عشرات القتلى واصيب آخرون من افراد قوات العدوان السعودية الغاشم جراء قصف صاروخي نفذته القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الثورية بصاروخ من نوع "قاهر واحد" على تجمع عسكري في منطقة الخباش بنجران السعودية .
وجاء الصاروخ البالستي ردا على خرق تحالف العدوان الهيستيري لآل سعود ومرتزقتهم للهدنة، حيث استهدف الصاروخ اليمني موقعا عسكريا يضم عسكريين من جنسيات مختلفة استقدمتهم السعودية مؤخرا لحماية حدودها ومناطقها الداخلية.
وافادت مصادر في القوات اليمنية المشتركة بوقوع خسائر كبيرة في صفوف قوات العدوان والمرتزقة في وقت التزمت الرياض فيه الصمت الاعلامي كعادتها للتغطية على حجم الخسائر التي منيت بها قواتها وحلفاؤها من مرتزقة ودواعش وقاعدة كانوا في المعسكر .
وردعاً لمواصلة العدوان السعودي البربري في اختراق الهدنة المعلنة من قبل الامم المتحدة، هدد الجيش واللجان بالمزيد من عمليات الرد اذا لم تلتزم السعودية بالهدنة وتوقف عدوانها المستمر.
داخلياً، قتل أربعة من مرتزقة شركة "بلاك ووتر" الامنية الاميركية اثناء محاولة التقدم باتجاه المرور وحبيل سلمان في تعز، والقتلى هم اميركي من اصل باكستاني يدعى جاويد الطاف خان وايطالي يدعى ابيتي كاربوني وجنوب افريقي مازولو كنياتي ورواندي صموئيل بريبوتاتانا.
كما اطلق الجيش واللجان الشعبية سراح ثلاثمئة مسلح من مرتزقة السعودية من جماعة "هادي" في اطار مساع قامت بها لجان قبلية وحقوقية بدأت منذ اشهر وليس لها علاقة بالمفاوضات الجارية في سويسرا .
والاسرى المفرج عنهم هم من ابناء محافظتي لحج وعدن الجنوبيتين وقد تم اسرهم خلال المعارك في الاشهرالاخيرة.
بدوره رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي وخلال حفل في صنعاء اعد لاستقبال الاسرى المحررين من الجيش واللجان الشعبية الذين اطلقوا في عملية التبادل، اشاد ببطولاتهم وتضحياتهم ، وشدد على مواصلة النضال من جل النصر ودحر الغزاة.
وحول المفاوضات الجارية في سويسرا اكد رئيس المجلس السياسي لحركة انصار الله صالح الصماد ان التفاؤل بخصوص هذه المفاوضات، ما هو الا خداع للشعب وللجيش.
وانتقد الصماد في بيان الموقف الدولي تجاه خروق دول العدوان لهدنة وقف النار، ووصفه بالمتواطئ محذرا من النهج السعودي العدواني وعدم التزامه بالعهود. وقال ان استمرار الغارات لم يدع مجالاً للشك أن العدوان يستغل هذه المحطات لتنفيذ مخططاته لتحقيق مكاسب ميدانية عجز عن تحقيقها سابقا.
وختم الصماد بان السعودية ستكتوي بنار عدوانها وان النصر حليف الشعب اليمني.
دولياً، تخيم أجواء التشنج على مقر مفاوضات الأطراف اليمنية في سويسرا بسبب استمرار التصعيد العسكري للتحالف السعودي. مصادر يمنية تفيد بمقتل وجرح العشرات من السعوديين بعد قصف الجيش واللجان لتجمعاتهم في منفذ الطوال الحدودي بصاروخين بالستيين من طراز قاهر واحد.
وذكرت التقارير الواردة من سويسرا أمس الجمعة ببدء جلسة بين المبعوث الدولي إلى اليمن ولد الشيخ أحمد ورؤساء الوفدين اليمنيين فقط لتحديد مصير المفاوضات.
وكانت أجواء التشنج خيمت على مقر المفاوضات بين الأطراف اليمنية في بيين السويسرية، وذلك بسبب استمرار التصعيد العسكري من قبل التحالف السعودي الغازي. وأشارت "الميادين" إلى أنه لم تعقد في وقت سابق أي جلسة مشتركة بين الطرفين اليمنيين، وجلسة ثنائية بين وفد صنعاء والموفد الدولي.
وأضافت: أن وفد صنعاء أبلغ الموفد الدولي اعتراضه الشديد على عدم تضمين البيان الأممي بندي الارهاب والأسرى كما كان متفقاً عليه.