اليابان تبرم حزمة مشروعات استثمارية مع ايران
طهران-فارس:-أكد مسؤول ياباني أن بلاده ستوقع حزمة مشروعات استثمارية مع ايران في يناير /كانون الثاني المقبل.
وأوضح المسؤول أن الجانبين في مرحلة وضع اللمسات النهائية على تفاصيل حزمة المشروعات الاستثمارية، واتفقا على أن تستضيف طوكيو مراسم التوقيع.
وبيّن المسؤول أن الاتفاقية ستطبق في ايران، بعد موافقة البرلمان الياباني عليها، وستدخل الشركات اليابانية للسوق الايرانية عبر المشاركة و توظيف الاستثمارات.
وكان وزيرالخارجية الايراني ونظيره الياباني قد توصلا الى توافقات حول هذا الموضوع في اكتوبر/تشرين الاول الماضي.
وبدأت الحكومة اليابانية مفاوضات لرفع مستوى العلاقات التجارية بعد رفع الحظر عن ايران التي توصلت بدورها الى اتفاق مع مجموعة 5+1 الدولية حول انشطتها النووية.