سلوفينيا ترغب بتعزيز التعاون الاقتصادي مع ايران
طهران-فارس:-اعربت مساعدة وزير خارجية سلوفينيا داريا باوداج كورت عن رغبة بلادها بتعزيزعلاقاتها الاقتصادية مع ايران.
وقالت خلال لقائها مساعد وزير الخارجية للشوؤن الاوروبية والاميركية مجيد تخت روانجي: نرغب في هذه الاجواء الجديدة بتعزيز مستوى علاقاتنا الثنائية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية سيما التعاون في المجال الاقتصادي.
وبحث الجانبان في اللقاء العلاقات الثنائية و التحديات الاقلايمية والدولية الهامة بينها سيل مكافحة الارهاب و الازمة السورية و التطورات في العراق واليمن وافغانستان وفلسطين وازمة اللاجئين.
من جانبه اعرب مساعد وزير الخارجية في اللقاء عن استعداد طهران لتعزيز علاقاتها مع في كافة المجالات الثنائية والاقلمية والدولية مع سلوفينيا داعيا الى بذل الجهود للمزيد من اللتقارب بين القطاعات الخاصة لكلا البلدين وتوفير الارضية لتنشيطها اكثر.
واعتبر ان البيئة و الطاقة و من بينها النفط والغاز و البتروكيماويات و انتاج قطع غيار السيارات والزراعة و الابحاث الصناعة المشتركة و تكنلوجيا نانو والتكنلوجيا الحيوية تعد من مجالات تعزيز التعاون بين البلدين.