الرئيس روحاني : ثبت للعالم بان الشعب الايراني لم ولن يكذب بشأن ملفه النووي
طهران - كيهان العربي:- قال رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني انه منذ 14 عاما والمجموعات الارهابية والغرب يوجهان اتهامات لايران بتخصيب اليورانيوم بشكل خفي لانتاج قنبلة نووية، منوها الى ان نجاح يوم الثلاثاء كان نجاحا حقوقيا وتقنيا باهرا للشعب الايراني.
واشار الرئيس روحاني في كلمة موجهة للشعب الايراني له أمس الاربعاء تعليقا على القرار الاخير لمجلس محافظي الوكالة الذرية حول الملف المسمي بـ (PMD) بشان الملف النووي الايراني: صدرت الكثير من القرارات ضد ايران بناء على معلومات مفبركة ومغلوطة، ولكن اخيرا ثبت للعالم ان الشعب الايراني لم يكذب ولن يكذب وسيبقى ملتزما بالعهود التي قطعها.
واعتبر الرئيس روحاني ما حدث يوم الثلاثاء بانه كان انتصارا اخلاقيا وسياسيا للشعب الايراني، موضحا: الوكالة الدولية للطاقة الذرية اعترفت يوم الثلاثاء بان ايران لم تنحرف عن مسارها السلمي ولم تكن تعمل على صنع قنبلة نووية في اي وقت مضى.
وبارك رئيس الجمهورية للشعب الايراني العظيم والقيادة الرشيدة والمسؤولين هذا الانجاز الذي يعتبر بداية، واضاف: نجاح يوم الثلاثاء جاء بسبب اجواء التعامل مع دول العالم والمفاوضات مع دول مجموعة "5+1”.
واكد الرئيس روحاني، بان احدى العقبات المهمة امام تنفيذ حصيلة العمل المشترك ازيلت بعد القرار الاخير لمجلس الحكام متوجها للشعب الايراني، بالقول: أقول للشعب الايراني ان الدرب ممهد لتنفيذ حصيلة العمل المشترك والخطوات النهائية ستتخذ نهاية الاسبوع المقبل.
واشار الى ضرورة الاستعداد للنهضة الاقتصادية القادمة، ودعا رئيس الجمهورية في رسالته الاقتصاديين المقيمين في خارج البلاد والدول والشركات التي تتطلع للعمل في ايران الى استثمار هذه الفرصه.
واكد الرئيس روحاني: أن علينا ان نؤمن أكثر من أي وقت آخر بالوحدة والتضامن.
وصرح بالقول: انني أقول للشعب الايراني ان الطريق مهد لتنفيذ حصيلة العمل المشترك وان الخطوات النهائية ستتخذ نهاية الاسبوع المقبل مشددا على الاستعداد للنهضه الاقتصادية القادمة.