ايران واسبانيا تشكلان لجنة اقتصادية مشتركة
طهران-فارس:-أكد وزير الصناعة والتجارة محمد رضا نعمت زادة، ونظيره الاسباني، غارسيا ليكاز، ضرورة تشكيل لجنة اقتصادية مشتركة بين البلدين.
وأوضح الوزير نعمت زادة في اللقاء الذي جمعه بنظيره الاسباني على هامش الاجتماع الوزاري لمنظمة التجارة العالمية في كينيا، بان المناخ الجديد المتأتي من نجاح المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 الدولية، سيوفر امكانية التعاون الثنائي ومع الدول الاوروبية بشكل عام.
واشار نعمت زادة الى المباحثات الجارية بين غرف التجارة الايرانية والاسبانية معربا عن امله باتساع نطاق التعاون بين القطاعين الخاصين في البلدين، موضحا أن رفع اجراءات الحظر عن طهران من شأنه توفير مجالات التعاون المشترك مع اسبانيا.
من جهته، اكد وزير التجارة الاسباني رغبة بلاده في تشكيل لجنة اقتصادية مع ايران تعنى بالمواضيع ذات الاهتمام المشترك.
واشار ليكاز الى امكانية أن تتعاون اسبانيا في المجال التجاري و الاستثماري بجانب قطاع صناعة السيارات مع ايران.