kayhan.ir

رمز الخبر: 3098
تأريخ النشر : 2014July02 - 19:29

للمرة الثالثة .. أميركا تصعد عمليات تجسسها ضد الهند

نيودلهي – وكالات : قدمت الهند لدبلوماسي كبير في السفارة الأمريكية اعتراضاً للمرة الثالثة على عمليات التجسس التي قامت بها الإدارة الأمريكية، وذلك بعد نشر معلومات جديدة أفادت بأن وكالة الأمن القومي الأميركي استهدفت الحزب الحاكم "بهاراتيا جناتا".


وأفاد مسؤول في وزارة الخارجية الهندية، أن بلاده "تتوقع رداً وضمانات بأن هذا الأمر لن يتكرر".

هذا ولا يوجد في نيودلهي حالياً سفير أميركي والدبلوماسي الأعلى رتبة في السفارة هناك هو القائم بالأعمال.

وفي حادثتين قديمتين، كانت الهند قد احتجت مرتين لدى الولايات المتحدة في يوليو ونوفمبر 2013 بعد الكشف أن بعثتها في الأمم المتحدة في نيويورك وسفارتها في واشنطن شملتهما برامج التنصت على الاتصالات.

ويأتي هذا الحادث الجديد فيما يرتقب أن يزور وزير الخارجية الأميركي جون كيري الهند في الأشهر المقبلة للقاء أعضاء في حكومة مودي.