المجلس التشريعي الفلسطيني : محاربة الاجرام والارهاب الصهيوني ينبغي أن تحتل رأس سلم أولويات تحالف السعودية
دعا أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب”الذي مقره الرياض لوقفة جادة وموقف حقيقي في مواجهة الإرهاب الصهيوني.
وأكد بحر في رسالة أبرق بها الى التحالف العسكري الإسلامي لمحاربة الإرهاب اليوم الأربعاء (16-12) أن محاربة الإجرام والإرهاب الصهيوني ينبغي أن تحتل رأس سلم أولويات الدول العربية والإسلامية، مشدداً على ضرورة التصدي الحازم والتدخل العاجل لوقف الإرهاب الصهيوني الذي ينشر القتل والدمار والخراب ويهود الأرض والمقدسات في عموم أرضنا الفلسطينية المقدسة.
وأشار بحر إلى أن الكيان الصهيوني يشكل غدة سرطانية في جسد الأمة العربية والإسلامية، وخطراً داهماً على الأمة جمعاء، ما يستوجب منها سرعة التداعي والتكاتف لمواجهة هذا الخطر الداهم الذي يهدد حاضرها ومستقبلها ويحتل قلبها النابض "فلسطين”وقبلتها الأولى "المسجد الأقصى”.
ولفت بحر إلى أن فلسطين وشعبها ومقدساتها أمانة في أعناق الدول العربية والإسلامية، مؤكداً أن دعمها ونصرتها واستنقاذها من الظلم والإرهاب الصهيوني يشكل أوجب الواجبات في ظل المرحلة الراهنة التي تشهد تصاعداً في حجم ومستوى البطش والعدوان والإرهاب الصهيوني.
من جانب اخر استشهد شابان فلسطينيان وأصيب آخر بعد تنفيذهما عملية دهس، قرب مخيم قلنديا في القدس المحتلة، فيما أصيب 3 جنود آخرين بعملية إطلاق نارخلال اشتباكات عنيفة دارت في ذات المخيم.
وذكرت مراسلتنا أن الشهيدين هما الشاب أحمد حسن جحجوح من مخيم قلنديا في القدس، وحكمت حمدان من البيرة.
وفي السياق، ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت”العبرية أن ثلاثة جنود أصيبوا بجروح طفيفة بعد إطلاق النار عليهم في مخيم قلنديا، وفي تلك الأثناء تعرض الجنود لعملية دهس مزدوجة من شابين فلسطينيين باستخدام سيارة واحدة فأطلق الجنود النار تجاههما مما أدى إلى استشهادهما، في حين زعمت عدم وجود إصابات في صفوف الجنود جراء العملية.
وفي السياق، ذكرت مراسلتنا أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم من جميع الجهات، وانتشرت بشكل مكثف في الشوارع وفوق أسطح المنازل، في حين وجه الأهالي النداء لدخول طواقم الإسعاف لإنقاذ الجرحى.
وأشارت إلى أن قوات أطلقت النار على طواقم الإسعاف خلال محاولتها إخلاء الجرحى.