الجيش السوري يفرض سيطرته على جبل النوبة الاستراتيجي بريف اللاذقية الشمالي
دمشق – وكالات : أعلن مصدر عسكري صباح امس فرض السيطرة الكاملة على جبل النوبة الاستراتيجي بريف اللاذقية الشمالي بعد تدمير آخر تجمعات وتحصينات الإرهابيين فيه.
وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية واصلت تقدمها في ريف اللاذقية الشمالي "وأحكمت سيطرتها الكاملة اليوم على جبل النوبة الاستراتيجي بعد القضاء على عدد من الإرهابيين” الذين كانوا متحصنين فيه وإجبار من تبقى منهم على الفرار.
وأشار المصدر العسكري إلى أن وحدات الجيش نفذت خلال السيطرة على جبل النوبة عمليات وخططا عسكرية تتناسب مع الطبيعة الجبلية الوعرة والكثيفة بالأشجار والمغاور والظروف المناخية الصعبة وقامت بتمشيط الجبل وإزالة العبوات الناسفة والألغام التي زرعتها التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان الإخواني.
ويستكمل الجيش بعد السيطرة على جبل النوبة تضييق الخناق على من تبقى من تنظيمات إرهابية في ريف اللاذقية الشمالي وبالأخص في بلدة سلمى إضافة إلى تطويق الإرهابيين في برج القصب من الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية ولا سيما أن الجبل يشرف على أوتوستراد حلب/اللاذقية.
وكانت وحدة من الجيش فرضت السبت الماضي سيطرتها على جبل الكوز في الريف الشمالي بعد تدمير آخر مقرات وتحصينات التنظيمات الإرهابية التكفيرية فيه.
إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر بالعتاد الحربي ومقتل عدد من أفرادها من بينهم المدعو "أبو جعفر حليب” مما يسمى "كتيبة أحرار السكنتوري” ومحمد أبو الزهر.
وواصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا ضرب بؤر ومقرات التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي وخطوط إمدادها القادمة من الأردن.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش "دمرت في عمليات دقيقة وكرا للإرهابيين في حي العباسية وقضت على 8 إرهابيين في درعا البلد ودرعا المحطة”.
ودمرت وحدة من الجيش أمس تجمعات للإرهابيين أغلبيتهم ينتمي لما يسمى "لواء توحيد الجنوب” و”كتائب مجاهدي حوران” و”كتيبة مدفعية سجيل” المنضوية تحت زعامة "جبهة النصرة” في منطقة درعا المحطة.
إلى ذلك أشارت مصادر ميدانية لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش دمرت بصاروخ موجه عربة ثقيلة للتنظيمات الإرهابية في معبر نصيب الحدودي في ريف درعا الجنوبي.
في هذه الأثناء سقط 24 قتيلا على الأقل في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت مسمى "جيش الفتح” بنيران وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريفي حماة وإدلب خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأفادت مصادر ميدانية في تصريحات لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت فجر امس عملية نوعية على مقر لإرهابيي "حركة أحرار الشام الإسلامية” المرتبطة بنظام آل سعود الوهابي في بلدة التمانعة شرق خان شيخون بنحو 8 كم.