طالباني يدعو العراقيين لمواجهة الاتراك ومحاكمة بارزاني
السليمانية - وكالات انباء:- دعا الرئيس العراقي السابق جلال الطالباني، جميع العراقيين الى النزول للشارع للتنديد بالتوغل التركي والمطالبة بمحاكمة زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني ومن تعاون معه على ادخال الجيش التركي الى مناطق في محافظة نينوى في شمال العراق .
وذكر مصدر مسؤول في الاتحاد الوطني الكردستاني،ان "طالباني ارسل الاحد، رسالة الى جميع مكاتب حزبه في انحاء العراق، أكد فيها رفضه جملة وتفصيلا لاي احتلال غاشم للأراضى العراقية، داعيا العراقيين واعضاء حزبه الى عدم السماح للاتراك ولا لغيرهم باحتلال الموصل أو أي مدينة عراقية أخرى سواء اكانت في شمال البلاد أو جنوبه”.
واضاف المصدر، أن "طالباني ناشد العراقيين جميعا الى الاستعداد للمواجهة مع الاتراك حال رفضوا الخروج من ناحية بعشيقة شمال الموصل، مطالبا اياهم بالتكاتف وترك الخلافات، والتوحد لطرد الجنود الاتراك من الموصل”.
ولفت طالباني الى أن "الاتحاد الوطنى يرى في المتواطئين مع الجيش التركي والممهدين لتوغله في الموصل من كرد وعرب قد ارتكبوا خيانة عظمى بحق الدولة العراقية الاتحادية”، مؤكدا على "ضرورة محاكمة ومحاسبة المتورطين”.
واتهم المصدر، وهو "عضو فى حزب طالبانى"، رئيس اقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزانى بـ”الاتفاق مع الاتراك وتسهيل دخولهم الى بعشيقة الواقعة تحت سيطرة حزبه (الديمقراطي الكردستاني)”.