kayhan.ir

رمز الخبر: 30937
تأريخ النشر : 2015December15 - 20:50

بمشاركة سفراء وقائمين بالاعمال لدول اميركا اللاتينية..

طهران تستضيف ..انعقاد ملتقى 'صمود الشعوب الحرة امام الاستعمار الاميركي'

طهران- ارنا:- عقد في طهران ملتقى 'صمود الشعوب الحرة امام الاستعمار الاميركي' لمناسبة الذكرى الحادية عشرة لتاسيس التحالف البوليفاري لشعوب اميركا اللاتينية 'آلبا'.

وعقد الملتقى بجامعة الحقوق والعلوم السياسية بجامعة طهران بمشاركة سفراء وقائمين بالاعمال لدول اميركا اللاتينية.

وفي الملتقى تحدث مانيو غاريا نالوس مؤلف كتاب 'اللوبي الصهيوني' وقال، ان دول اميركا اللاتينية ذهبت على الدوام ضحية لدول استعمارية مثل اميركا وان تاسيس اتحاد 'آلبا' هو احد السبل لمواجهة الهيمنة الاميركية.

بدوره تلا القائم بالاعمال الكوبي رسالة زعيم بلاده فيدل كاستور الى الرئيس الفنزويلي مادورو، والذي اشار فيها الى نهب ثروات اميركا اللاتينية من قبل الاستعمار وعلى راسه الاستعمار الاميركي والشركات متعددة الجنسيات.

من جانبه تحدث السفير الفنزويلي آمن هوتب سامبرانو خلال الملتقي وقال، ان اجراءات الحظر الظالمة المفروضة على ايران وروسيا وكوبا والتي يسعى الاستعمار لفرضها على فنزويلا ايضا، تثبت بانه علينا العمل لتاسيس مركز مالي قوي لاجهاض هيمنة الدول القوية.