مجموعة عمل ايرانية-نمساوية تتابع مذكرات تفاهم مشتركة
طهران- ارنا:- اعلن وكيل وزير الداخلية في الشؤون الدولية بابك دين برست ان وزيري الداخلية الايراني و النمساوي اتفقا على تشكيل مجموعة عمل مشتركة لمتابعة مذاكرات التفاهم الموقعة بينهما.
واضاف دين برست امس الثلاثاء ان وزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي الذي يزور فيينا للمشاركة في اجتماع مكافحة المخدرات التقى نظيره النمساوي يوهنا ميكل ليتنر حيث اكد الجانبان خلال اللقاء على تعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات.
وتابع قائلا ان الجانبين قررا اعادة النظر حول مذكرة التعاون الامني بين البلدين للتوقيع عليها في اول فرصة ممكنة و كذلك دراسة الارضيات المتوفرة لاستثمارها في مجال توثيق التعاون في مختلف المجالات و منها مكافحة الارهاب والمخدرات.
واضاف ان الجانبين اتفقا ايضا على تبادل المعلومات و الخبرات في مجال وقوع الحوادث الطارئة و الاحداث الطبيعية و اداره الازمات الناجمة عن الهجرة و كذلك التعاون في مختلف المجالات الثقافية و الاقتصادية و التجارية.
هذا وقد وصل وزير الداخلية امس الاول الى فيينا للمشاركة في اجتماع مكافحة المخدرات الذي يشارك فيه كبار مسؤولي دول الجوار الافغاني.