kayhan.ir

رمز الخبر: 30887
تأريخ النشر : 2015December14 - 21:07
إستناداً لتقارير استخباراتية وصلت لحركة انصار الله بتجمعهم في القاعدة..

صاروخ"توشكا" يدك قيادة عمليات تحالف العدوان في باب المندب ومقتل (150) بينهم ضباط كبار

كيهان العربي - خاص:- قتل واصيب مئات العسكريين من قوات تحالف العدوان السعودي - الصهيواميركي على اليمن ومرتزقته جراء صاروخ باليستي من نوع "توشكا" اطلقته القوات اليمنية المشتركة على مركز قيادة عمليات العدوان في شعب الجن بباب المندب غربي اليمن في عملية نوعية وفريدة.

وأكد مصدر عسكري يمني وصول أكثر من (150) جثة الى عدن أغلبها متفحمة، مشيراً الى التعرف على جثث (23) سعودياً و(9) اماراتيين و(7) ضباط مغاربة بينهم قيادات و(19) سوادنياً و(42) عنصراً من مرتزقة شركة "بلاك ووتر" الأمنية الأميركية للمرتزقة التي بدأت تنشط في اليمن بناءاً على طلب من السلطات السعودية لدعم انصار الرئيس المستقيل منصور هادي وتنظيمي "داعش" و"القاعدة" ضد أبناء اليمن.

واعلن مصدر من حركة انصار الله لوكالة الانباء الالمانية عن مقتل قائد القوات الخاصة السعودية في عدن العقيد عبد الله السهيان، مشدداً أن تقارير استخباراتية دقيقة وصلت الحركة عن تواجد كبار ضباط قوات تحالف العدوان السعودية ضد اليمن في القاعدة لحظة إستهدافها من قبل القوات اليمنية المشتركة.

ووصلت سفينة طبية الى ساحل عدن نتيجة ارتفاع عدد المصابين بين قوات العدوان.

وكشفت مصادر يمنية أن الخسائر المادية طالت 3 طائرات أباتشي وأكثر من 40 آلية عسكرية و7 عربات و5 مصفحات مدرعة تابعة لشركة "بلاك ووتر" الأمنية، وادت إلى إعطاب منظومتي باتريوت وتدمير مبنى مقر قيادة الغزو.

واعترفت الإمارات بمصرع قائد قواتها العقيد الركن سلطان محمد بن هويدن الكتبي في العملية النوعية. ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن القيادة العامة للقوت المسلحة نبأ مصرع الكتبي.

كما اعترفت وكالة الأنباء السعودية (واس) بمصرع قائد القوات السعودية الخاصة في اليمن العقيد الركن عبدالله السهيان. وتحدثت مصادر يمنية عن مقتل السهيان بالإضافة إلى قائد كتيبة مرتزقة "بلاك ووتر" الكولومبي "كارل" في العملية النوعية بمنطقة شعب الجن في باب المندب.

وكانت القوة الصاروخية التابعة للقوات اليمنية المشتركة قد وجهت ثلاث ضربات نوعية خلال 24 ساعة فقط، فقصفت:

1- قاعدة الملك خالد في خميس مشيط بصاروخ باليستي مطور محليا من طراز قاهر

2- مقر قيادة منطقة باب المندب للغزاة بصاروخ توتشكا فجر أمس الاثنين.

3- مطار جيزان الاقليمي بصاروخ قاهر 1.

الاستهداف الدقيق لمبنى مركز قيادة عمليات العدوان في باب المندب تم قبل ساعات من بدء سريان وقف إطلاق النار الذي يدخل حيّز التنفيذ عند الساعة 12 من منتصف ليل يوم الاثنين، قبل ساعات من بدء مفاوضات في سويسرا حول العدوان، وفق ما أعلنت وكالة "فرانس برس".

وقال مصدر في الميليشيات المرتزقة الموالية للسعودية لـ"عدن الغد"، ان السهيان غادر مدينة عدن صباح الأحد صوب منطقة باب المندب برفقة قوة عسكرية من قوات التحالف غالبيتها من الجنود السودانيين، ووصل ومرافقيه إلى منطقة قريبة من معسكر العمري بباب المندب حيث توقفوا مع حلول المساء.

واشار المصدر إلى أن القوة وفور توقفها تعرضت لهجوم صاروخي من الجيش اليمني وقوات انصار الله أسفر عن مقتل العقيد السهيان.

كما لقي (13) من مرتزقة آل سعود مصرعهم، وجرح 14 آخرون أمس الاثنين في عمليات نفذها الجيش واللجان الشعبية بمنطقة كوفل بمحافظة مأرب .

وافاد مصدر عسكري "للمسيرة نت” أن الجيش واللجان الشعبية أمنوا عدد من التباب,في منطقة "كوفل” بالمحافظة .

وقصف الجيش واللجان الشعبية تجمعاً لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي شرق معسكر الماس في منطقة الجدعان بالمحافظة،ونشوب حريق في الموقع وسقوط عدد من القتلى والجرحى .

وبالتزامن مع ذلك شن طيران العدوان السعودي الأمريكي 3 غارات على جبل هيلان،ومديرية صرواح بالمحافظة .

وكان الجيش واللجان الشعبية تمكنوا في 2 ديسمبر الجاري من السيطرة على سلسلة جبال الملح،وديرة آل هذال المطلة على معسكر كوفل، وتمكنوا من تكبيد مرتزقة العدوان خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

وفي الاطار ذاته أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان، أن احتلال جزيرة حنيش اليمنية من قبل قوات تحالف العدوان السعودي، لن يستمر طويلاً، وأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية ستعمل على إخراج عناصر ومرتزقة الغزاة من الجزيرة بالقوة.

وأوضح العميد لقمان، أن تضليل أولئك الغزاة للرأي العام العالمي، وتبريرهم لاحتلال الجزيرة من أجل تأمين الملاحة في مضيق باب المندب، يدعو للسخرية، لافتاً إلى أن الجزيرة لم تكن، وحتى لحظة احتلالها كما يزعم أولئك الغزاة، محطة إنزال للأسلحة المهربة مؤكداً، أن ذلك الغزو جاء بخطة ودعم أمريكي إسرائيلي لبسط نفوذهما والتحكم بالمنطقة، بحسب وكالة الأنباء الحكومية "سبأ”.

هذا وااستهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية في اليمن أمس الاثنين مطار جيزان الإقليمي بصاروخ من نوع القاهر واحد ، أصاب هدفه بدقة عالية وخلف مئات القتلى بينهم قيادات وعشرات الآليات العسكرية منها طائرات اباتشي وبارجتين حربيتين .

يشار إلى أن صاروخ القاهر واحد ثالث صاروخ بالستي تطلقه القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية على قوات العدوان ومرتزقته في أقل من 24 ساعة وثاني صاروخ بالستي بعد توشكا .

وانتقاماً من الانتصارات المتوالية للقوات اليمنية المشتركة، ارتكبت قوات العدوان السعودي الغاشم ومرتزقته مجازر جديدة ضد الابرياء في اليمن حيث استشهد 10 مواطنين وجرح 8 آخرون إثر قصف طيران العدوان الهيستيري لمنزل أحد المواطنين في منطقة حيفان في جنوب محافظة تعز .

واستشهد طفل وأصيب شقيقه أثناء قصف للمرتزقة على منطقة ثعبات، كما استشهد مواطن وجُرح 7 آخرون في عمليات قنص أثناء تشييع شهيد في منطقة حسنات مديرية صالة بالإضافة إلى استشهاد أربعة مواطنين إثر غارة استهدفتهم في المدينة السكنية ومحطة الكهرباء في المخاء جنوب غرب تعز .

وشنت طائراته سلسلة غارات على السجن المركزي واللواء 35 ومدرسة الحياة في منطقة المطار القديم ومدرسة تابعة للمعاقين حركيا والمطار القديم ومنطقة الدحي بمنطقة صالة في المحافظة .

كما قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي بعدة غارات مدرسة آل دماج التعليمية ومحطات وقود ومحلات تجارية لأبناء منطقة صرواح إحدى مديريات محافظة مأرب جنوب شرق العاصمة صنعاء .

ولقي مرتزقة العدوان على اليمن مصرعهم امس بقصف صاورخي استهدف مرابطهم بمنطقة الجدعان في المحافظة نفسها وشن طيران آل سعود المجرمين خلال الأيام الماضية عشرات الغارات الجوية على عدة مناطق في محافظة مأرب استهدفت منشأة ومنازل مواطنين ومحلات تجارية في خطوة تسعى لاحتلالها وردع أهلها عن الدفاع عنها .