kayhan.ir

رمز الخبر: 30869
تأريخ النشر : 2015December14 - 21:02

مسؤول:ايران حققت الاكتفاء الذاتي في بناء المصافي النفطية والغازية

طهران-فارس:- أكد قائد مقر خاتم الانبياء(ص) للبناء، العميد عبادالله عبداللهي، أن ايران لا تحتاج الى الدول والمهندسين الاجانب في بناء مصافي النفط والغاز.

وأوضح العميد عبداللهي في مؤتمر صحافي بمناسبة الذكرى الـ 26 لتأسيس مقر خاتم الانبياء(ص) للبناء امس الاثنين، بأن مصفاة المرحلة 15 و16 لحقل بارس جنوبي الغازي تم انجازها عبر هندسة ايرانية بنسبة 100 بالمئة دون وقوع حوادث.

ولفت الى أن الدول الاجنبية اعلنت استعدادها في توظيف الاستثمارات وليس تنفيذ الاعمال الانشائية بالقطاع النفطي الايراني، مؤكدا أن مقر خاتم الانبياء سيواصل مهامه المعهودة في مرحلة ما بعد الحظر.

وبيّن العميد عبداللهي أن من المشاريع التي نفذها المقر، مصفاة خليج فارس لمكثفات الغاز التي تعد الاكبر من نوعها في منطقة الشرق الاوسط وحتى العالم.

واشار الى أن مقر خاتم الانبياء يعكف حاليا على انجاز اكثر من 150 مشروعا عملاقا في البلاد، معتبرا المقر من المجموعات التنفيذية والفنية الكبرى في منطقة الشرق الاوسط ومجهزا بالكوادر البشرية المجربة و المعدات والآليات النوعية.