ألمانيا تتطلع الى تعزيز التعاون النفطي مع إيران
طهران-ايسنا:- أكد ممثل شركة التسويق للبتروكيماويات بمدينة فرانكفورت الألمانية الذي يزور ايران حاليا على حرص بلاده لتعزيز أواصر التعاون مع طهران قائلا انها بلد غني بالنفط والغاز وهناك فرص قيمة للحضور والإستثمار فيها.
وقال "اندرياس مايامان" على هامش المؤتمر الدولي لصناعة البتروكيماويات بالعاصمة طهران ان "هناك فرصا هائلة لتعميق التعاون مع إيران ونحن نحب ايران وشعبها".
وتابع أن "هذا المؤتمر يقام في أفضل مستويات العالم وايران ضمن أفضل دول في هذا المجال ولايمكن التغاضي عنها مصرحا "نرحب بمشاركة الشركات والمنتجات الايرانية في الأسواق الغربية و نحن هنا لإستخدام هذه الفرص".
وقد إنطلقت أعمال المؤتمر الدولي الـ12 لصناعة البتروكيمياويات الايرانية في طهران الأحد بحضور النائب الأول للرئيس اسحاق جهانغيري ووزيري النفط بيجن زنغنه والخارجية محمد جواد ظريف ويستمر يومين حيث تشارك فيه 368 شركه محلية و ۹۷ شركة نشطة في قطاع البتروكيماويات من 25 بلدا في العالم.
ويعتبر المؤتمر من أهم المؤتمرات الدولية في مجال البتروكيماويات والشركات الأجنبية المشاركة فيه تأتي من دول أستراليا وأذربيجان وبلجيكا وكندا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وهولندا وقطر وروسيا وكوريا الجنوبية وتركيا والهند والولايات المتحدة وإسبانيا.