إلغاء القمة الروسية - التركية تضرب آمال أردوغان عرض الحائط
موسكو – وكالات : أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، عن إلغاء القمة الروسية - التركية التي كان من المقرر إجراؤها اليوم الثلاثاء في سان بطرسبورغ.
ونقلت وسائل إعلامية عن بيسكوف، قوله: "لن تكون هناك قمة، ولا يجري التخطط لعقدها".
ويأتي تصريح بيسكوف بعد أن كان لدى تركيا بصيص أمل عقب تصريحات المتحدث باسم الكرملين نهاية تشرين الثاني، عندما قال: "لم يتم بعد إلغاء القمة، ولكن هناك الكثير من التساؤلات العالقة في الهواء حول إمكانية إجراء هذه الفعالية، لكنني أؤكد أنه لم يتم إلغاؤها بعد".
وكانت الرئاسة التركية أكدت استعداد أنقرة للمشاركة في القمة الروسية، مشيرة إلى أنها تنتظر تأكيد موسكو.
يذكر أن الرئيسين الروسي والتركي اتفقا على عقد القمة الملغاة خلال لقائهما على هامش قمة "مجموعة العشرين" بأنطاليا في تشرين الثاني الماضي، قبل توتر العلاقات بين البلدين بشكل حاد بعد قيام الطيران الحربي التركي بإسقاط قاذفة "سو-24" الروسية في أجواء سوريا في 24 تشرين الثاني الماضي، والتي وصفه الرئيس بوتين بأنه "طعنة في الظهر".