kayhan.ir

رمز الخبر: 3083
تأريخ النشر : 2014July01 - 21:48

إنتاج 22 مليون طن من الصلب في إيران حتى السنوات الخمس المقبلة

طهران-ايسنا: - أعلن المدير التنفيذي لشركة "فولاذ مباركة" عن إنتاج نحو22 مليون طن من الصلب في البلاد غضون الأعوام الـ5 القادمة مشيرا الى أن شركتي "فولاذ مباركه" و"فولاذ هرمزكان" تشكلان نحو50 بالمائة من إجمالي حجم إنتاج الصلب في إيران.

وقال "سبحاني" ان الشركات التابعة لفولاذ مباركه قد تنتج أكثر من 12 مليون طن من الصلب خلال الفترة المذكورة مشيرا الى أن شركة فولاذ مباركه وفولاذ هرمزغان تنتجان حاليا زهاء 5ر7 مليون من الصلب الخام ومليون ونصف طن على التوالي.

وتابع أنه بإنجاز مشروع تكبير الصلب سيرتفع حجم إنتاج البلاطة خلال مرحلتين من مليون ونصف طن الى 3 ملايين طن ثم الى 6 ملايين طن.

وعلى صعيد آخر قال المدير التنفيذي لشركة فولاذ هرمزكان "آقاجاني" عن إنتاج مليون و350 ألف طن من البلاطة حتى 20 مارس المقبل مايشكل نموا بنسبة 30 بالمائة مقارنة مع حجم منتجات العام الماضي مشيرا الى تسجيل الشركة رقما قياسيا في إنتاج البلاطة حيث وصل الى 110 آلاف طن مسجلا نموا نحو20 بالمائة مقارنة مع العام الماضي.

وأردف بأنه تم تصدير نحو400 ألف طن من إجمالي البلاطة المنتجة في شركة فولاذ هرمزكان ما يبلغ مليوني طن الى الدول الأوروبية الى جانب الهند وتركيا وتايلاند وتايوان.

وأفادت إحصائيات رسمية صادرة عن مصلحة الجمارك في البلادبأنه إرتفع حجم إنتاج إيران للصلب الخام والمنتجات الفولاذية‌ خلال مارس/آذار حتى نهاية مايو/أيار 2014 مسجلا نموا بنسبة 13 و10 بالمائة على التوالي.

وقام المنتجون الإيرانيون للفولاذ بانتاج مليونين و882 ألفا و850 طنا من الصلب الخام فيما وصل هذا الرقم الى مليونين و552 ألفا و155 طنا خلال نفس الفترة من العام الماضي حيث شهد نموا بنسبة 13 بالمائة.

وتبوأت الشركات الإيرانية المنتجة للصلب بما فيها "فولاذ مباركه" بانتاجها حوالي 954 ألفا و769 طنا و"فولاد خوزستان" بانتاج 581 ألفا و238 طنا و"ذوب آهن اصفهان" بانتاجها 505 آلاف و745 طنا المراكز الـ3 الأولى على التوالي في البلاد.