العميد جزائري: لا يمر يوم أو أسبوع إلا وتشهد اميركا تظاهرات ضد العنف
طهران-ارنا:- رد مساعد هيئة أركان قواتنا المسلحة العميد مسعود جزائري على التصريحات التي أطلقها وزير الخارجية الأميركي والتي اتهم فيها ايران بانتهاك حقوق الانسان، وقال: أميركا ليست مؤهلة للحديث عن حقوق الانسان.
وأضاف جزائري قائلا: لا يمر يوم أو أسبوع إلا وتشهد مناطق في الولايات المتحدة تظاهرات ضد العنف الذي تستخدمه السلطات ضد المواطنين، لذلك لا ينبغي على المسؤولين الأميركيين أن يتحدثوا عن حقوق الانسان في سائر البلدان.
وتابع جزائري قائلا: الولايات المتحدة وعدة دول أوروبية تستخدم حقوق الانسان وسيلة للضغط على الحكومات والشعوب التي تعارضها، في الوقت الذي يرتكب فيه الجنود الأميركيون أنواع المجازر والدمار ونهب الثروات في العديد من بلدان العالم.
وقال أيضا: لقد قتل وشرد الملايين من الشعب العراقي ودمرت بلادهم طيلة السنوات الماضية من الحرب بذريعة وجود أسلحة الدمار الشامل، كما أن الادارة الاميركية تسببت في اثارة الحرب في أفغانستان، ودافعت عن الكيان الصهيوني في حربه ضد لبنان وقطاع غزة، وهي التي أوجدت داعش وسائر الجماعات الارهابية ودعمتهم في مجازرهم وحربهم وتدميرهم لسوريا، وهي التي خططت ودعمت الحرب التي تشنها السعودية ضد اليمن.
وأشار جزائري الى السياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة تجاه ايران بعد التوقيع على خطة العمل المشتركة، وأوضح بأن الادارة الأميركية تمارس الضغوط المباشرة أو غير المباشرة على ايران وعبر بعض وسطائها بذريعة حقوق الانسان، من أجل ابتزاز ايران وارغامها على تقديم التنازلات، داعيا الى ضرورة توخي الحيطة والحذر من الأساليب الأميركية.