غرفة تجارة البلاد تشكل مجموعة عمل خاصة لزيادة صادرات ايران الى روسيا
طهران-فارس:-قررت غرفة التجارة في البلاد في اجتماع لها صباح امس الاحد، تشكيل مجموعة عمل خاصة لتسريع وتيرة الصادرات الى روسيا ومعالجة معوقاتها.
وتقرر أن تضم مجموعة العمل الخاصة، اعضاءا من غرفة التجارة ومنظمة التنمية التجارية الايرانيتين.
يأتي هذا القرار لمعالجة القضايا التى تعيق رفع التبادل التجاري بين ايران وروسيا بعد مرور عام من فرض العقوبات الاوروبية على موسكو. وبعد ما قررت روسيا الاستغناء عن تركيا كأهم مورد للمنتجات الزراعية اليها.
و يعمد التجار الايرانيون الى الاستخواذ على السوق الروسية بعد هذا التطور، حيث عُقد اجتماع بحضور اعضاء غرفة التجارة الايرانية الروسية المشتركة و اعضاء لجنة الصادرات والواردات بغرفة التجارة الايرانية ورئيس الغرفة فضلا عن رئيس منظمة التنمية التجارية ولي الله افخمي راد.