انتاج 14 الف طن من اسماك الروبيان في بوشهر سنويا
طهران-فارس:-أعلن رئيس منظمة الزراعة بمحافظة بوشهر محمد تقي منوجهري، أن انتاج المحافظة من تربية اسماك الروبيان يبلغ 14 الف طن سنويا.
وبيّن منوجهري في تصريح للصحفيين أن حصة محافظة بوشهرمن اجمالي انتاج اسماك الروبيان المربّاة تتجاوز 70 بالمئة.
ولفت الى أن حجم انتاج المحافظة يبلغ 14 الف طن من اسماك الروبيان المرباة سنويا، على مساحة 4 الاف هكتار، وأن 60 بالمئة من الصادرات تتوجه الى الصين وفيتنام وروسيا.
وأوضح منوجهري بان اصطياد الروبيان البحري في المحافظة يبلغ نحو الف طن فقط.
وأعلن رئيس منظمة الزارعة بمحافظة بوشهر، عن خطة تطويرية لتربية اسماك الروبيان على مساحة 18 الف هكتار، والتي من شأنها مضاعفة حجم الانتاج بواقع 5 اضعاف.
واشار الى أن صادرات المحافظة من هذا النوع من الاسماك لامس 7 الاف طن العام الماضي وحقق عوائد بـ 40 مليون دولار من النقد الاجنبي.