مسؤول نفطي يعلن اتفاق ايراني فرنسي بشأن انتاج غاز LNG
طهران-مهر:-أعلن مساعد وزيرالنفط "ركن الدين جوادي" عن الاتفاق مع شركة فرنسية لانشاء أول وحدة FLNG ايرانية فى الخليج الفارسي لأجل انتاج LNG من الحقل المشترك مع السعودية.
وقال "جوادي" انّه تمّ اجراء مفاوضات بين شركتين ايرانيتين وشركة فرنسية لأجل انشاء وحدة FLNG مضيفاً انّه من المقرّر انشاء اول مصنع FLNG في البلاد وفى الشرق الأوسط ايضاً بواسطة رابطة من الشركات الايرانية والفرنسية.
وأشار المدير المفوض لشركة النفط الوطنية انّ الانتاج السنوي لهذا المصنع يتجاوز مليون طن من LNG موضحاً انّ المستثمرين الايرانيين والفرنسيين يعتنقون مسؤولية توفير السفن الخاصة بــ LNG و FLNG في هذا الاتفاق مؤكّداً على انّ شركة النفط الايرانية الوطنية تقوم بتسوّق وبيع LNG المنتج في هذا المشروع.
وشدّد وزير النفط بيجن زنكنة في الآونة الأخيرة على أنّ أهمّ خطوة ايران لتصدير الغاز الى الدول الأوروبية هو انشاء مصنع LNG مضيفاً: انّه تمّ تطوّر مشروع انشاء هذا المصنع بنسبة 60% وفي حال انتهاء المشروع سنتمكن من انتاج 5ر10 طن من LNG سنوياً.