أميركا تنشر 200 قنبلة نووية في بلجيكا وإيطاليا وهولندا وألمانيا وتركيا!!
أكد وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، الجمعة، أن قرابة 200 قنبلة نووية أمريكية نشرت في كل من بلجيكا وإيطاليا وهولندا وألمانيا وتركيا.
وقال شويغو في اجتماع موسع لأركان وزارة الدفاع الروسية: "نشرت قرابة 200 قنبلة نووية أمريكية فوق أراضي بلجيكا وإيطاليا وهولندا وألمانيا وتركيا”.
كما أكد الوزير أن قوات الناتو في دول البلطيق وبولندا ورومانيا، ازدادت في الآونة الأخيرة من ناحية الطائرات بـ8 مرات ومن ناحية العدد بـ13 مرة.
وقال شويغو: "خلال العام الجاري، قوات الناتو في دول البلطيق وبولندا ورومانيا خلال الفترة الأخيرة، ازدادت من ناحية الطائرات بـ8 مرات ومن ناحية العدد بـ13 مرة”.
يذكر أن أنباء قد وردت، قبل أشهر، عن عملية لنشر قنابل نووية أمريكية جديدة في قاعدة عسكرية للقوات المسلحة الألمانية، كما صرح نائب وزير الدفاع البولندي، توماس شاتكوفسكي، قبل بضعة أيام، أن وزارته تعتزم النظر في تقديم طلب إلى حلف الناتو، لنشر قنابل نووية أمريكية في بلاده، ضمن البرنامج المعروف بـ "البعثات النووية المشتركة”.