kayhan.ir

رمز الخبر: 30700
تأريخ النشر : 2015December12 - 21:47

الزهار: ندعو الأشقاء في إيران تمهيد السبل لاستعادة العلاقة مع حماس

طهران - فارس:- وجّه عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور محمود الزهار، نداءً للجمهورية الاسلامية في ايران، يدعوها فيه لاستعادة علاقتها بالحركة التي تحتفي بذكرى انطلاقتها السنوية الثامنة والعشرين.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن الزهار قوله: ندعو الأشقاء في إيران أن يمهدوا السبل لاستعادة علاقتها مع قوى المقاومة الفلسطينية، وتحديدًا مع حركة حماس.

وشدد على أن حماس تسعى لاستعادة العلاقة مع إيران وتطويرها، منوهًا إلى أن الحركة لم تكن ضمن التحالفات التي طرأت في أي نزاع أو أزمة بالمنطقة .

ولفت الزهار إلى أن هذه الدعوة ليست مرتهنةً بحدث كالانتفاضة مثلًا، مؤكدًا على عمق العلاقة التي تربط الشعب الفلسطيني بالشعب الإيراني.

وفي سؤاله عن الرسالة التي أرادت حركة حماس إيصالها من وراء الاحتفالات التي نظمتها في قطاع غزة الجمعة بذكرى انطلاقتها السنوية، أجاب الزهار : الرسالة كانت أن تجلس الناس وترصد انجازات الحركة في هذه الفترة، وتقوم بالمقارنة مع الفصائل الأخرى وبخاصةً تلك المنطوية تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية.