طهران: الجزر الايرانية الثلاث في الخليج الفارسي جزء لا يتجزأ من أراضينا
طهران - كيهان العربي:- قال الناطق باسم الخارجية الايرانية ان جزر ابوموسى وتنب الكبرى وتنب الصغرى جزء لايتجزأ من الاراضي الايرانية، وذلك في معرض رده على البيان الختامي لاجتماع قمة مجلس تعاون الخليج الفارسي الذي عقد في الرياض.
واكد حسين جابر انصاري أمس السبت ان تكرار المزاعم الواهية، لايؤثر على وحدة الاراضي الايرانية و'نعتبر هذه المزاعم موقفا غير بناء'.
وقال: ان الجمهورية الاسلامية في ايران اذ ترفض بشدة اي تصريحات غيرمسؤولة عن وحدة الاراضي الايرانية، تضع العلاقات القائمة على الود وعدم التدخل في الشؤون الداخلية واحترام وحدة الاراضي ودول الجوار في اولويات سياستها ومستعدة لتعزيز وارساء اسس العلاقات الودية على اساس المبادئ المذكورة لما يسهم في تبديد التهديدات وحل المشاكل الاقليمية بما فيها الارهاب.
واوضح ان الجمهورية الاسلامية في ايران اكدت مرارا ان تكرار مثل هذه المزاعم الخاوية بشان الجزر الايرانية مرفوض من الاساس ولا يمكن ان يؤثر على الحقائق التاريخية.