kayhan.ir

رمز الخبر: 30675
تأريخ النشر : 2015December08 - 21:19
لدى وصوله الى اسلام آباد..

ظريف: الارهاب والتطرف هما التهديد الرئيسي للمنطقة

اسلام آباد-ارنا:- اعتبر وزير الخارجية محمد جواد ظريف التطرف والارهاب بانهما يشكلان الخطر والتهديد الرئيسي للمنطقة وقال انه سيناقش في موتمر 'قلب اسيا' حول افغانستان في اسلام آباد ضرورة مكافحة الارهاب والتطرف.

واضاف ظريف لدى وصوله مساء امس الثلاثاء الى اسلام آباد ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتعاون مع افغانستان في شتى المجالات بما في ذلك التعليم والبنى التحتية وان ايران مهتمة بتقديم المساعدة لهذا البلد الجار في تلك المجالات وفي الاطارين الاقليمي وقلب اسيا.

واعتبر هذا المؤتمر بانه فرصة جيدة للتشاور الاقليمي والدولي قائلا انه سيعقد لقاءات ثنائية مع بعض المسؤولين ونظرائه من مختلف الدول على هامش هذا المؤتمر وسيتباحث معهم بشان اهم القضايا الاقليمة والدولية.