kayhan.ir

رمز الخبر: 30652
تأريخ النشر : 2015December08 - 21:15

إيطاليا تعلن استعدادها للإستثمار في منطقة "بارس" الشمالية الخاصة

طهران-ايسنا:- أكد المدير التنفيذي لمؤسسة منطقة "بارس" الإقتصادية الخاصة للطاقة على حرص الشركات الإيطالية على الإستثمار في البنية التحتية لهذه المنطقة وبالتركيز على بارس الشمالية في مرحلة ما بعد الحظر.

وأشار "مهدي يوسفي" خلال إجتماعه مع وفد من مدراء الشركات الإيطالية الى فرص الإستثمار المتوفرة في المنطقة قائلا انه بناء على أحدث الإحصائيات تمتلك ايران أكبر الإحتياطات الغازية على صعيد العالم حيث تشكل الإحتياطات المتوفرة في حقول بارس الجنوبية المشتركة 8ر6 بالمائة من إجمالي إحتياطات العالم المكتشفة .

واعتبر يوسفي كل من سمات بارزة نظير القرب من الخليج الفارسي بإعتباره طريقا بحريا دوليا و تأثيره على تسهيل نقل السلع ووجود الأراضي الخصبة وتوفر المواد الرئيسية للمجمعات البتروكيماوية من أهم مميزات المنطقة للإستثمار.

وتابع أن إستثمار الشركات الأجنبية الشهيرة يفسح الطريق لتطوير البنية التحتية في حقول بارس الجنوبية مؤكدا على أن مدراء وممثلي الشركات الإيطالية أعلنوا عن إستعدادهم لتشييد ميناء في منطقة بارس الشمالية .

يذكر أنه تقع منطقة بارس الاقتصادية الخاصة للطاقة جنوب شرقي مدينة بوشهر و على بعد 70 كيلومترا من حقول بارس الجنوبية.

الا بعقد جديد..